بطولة أميركا المفتوحة: أوساكا إلى الدور الثاني دون أن تلعب

02 سبتمبر 2021
أوساكا تواصل تقدمها في البطولة الأميركية (Getty)
+ الخط -

ضمنت النجمة اليابانية، نعومي أوساكا، المصنفة الثالثة عالمياً وحاملة اللقب الانتقال إلى الدور الثالث من بطولة أميركا المفتوحة للتنس، واستغلت انسحاب منافستها الصربية، أولغا دانيلوفيتش، وذلك لأسباب طبية وفقاً لما أشار إليه الاتحاد الأميركي للتنس.

ولم تؤكد المصادر إن كانت المشكلة الصحية التي تُعاني منها اللاعبة الصربية، أولغا دانيلوفيتش، صاحبة الـ20 سنة، يعود سببها إلى فيروس كورونا، وهي التي قالت عبر حسابها في "إنستغرام": "كنت أشعر بوعكة صحية في الأيام القليلة الماضية لا علاقة لها بأعراض فيروس كورونا".

وضربت أوساكا موعداً مع الكندية ليلى فرنانديز المصنفة الـ73، في إطار سعيها إلى لقبها الخامس في البطولات الأربع الكبرى والثالث في أربع سنوات في بطولة أميركا المفتوحة.

وكانت أوساكا، تخطت الدور الأول بسهولة، الإثنين الماضي، بتغلبها على التشيكية ماري بوزكوفا الـمصنفة 87، مؤكدة قدرتها على استعادة الثقة في نفسها بعد عدة أشهر صعبة، وهي التي تحاول المنافسة بقوة على لقب نسخة عام 2021.

وتخوض أوساكا منافسات بطولة أميركا المفتوحة على وقع تحقيق سلسلة انتصارات متتالية بدأتها في البطولة الأميركية بالذات وأتبعتها في أستراليا وثم في الدور الأوّل من بطولة فرنسا المفتوحة قبل أن تنسحب بسبب مشاكل تتعلق بحالتها الذهنية.

وأثارت أوساكا الجدل في الربيع الماضي برفضها الإجابة عن أسئلة وسائل الإعلام في "رولان غاروس" مما أدى إلى فرض غرامات مالية عليها، قبل أن تعلن انسحابها من الدور الثاني، ثم من بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى.

وفي مباراة أخرى ضربت التونسية أنس جابر المصنفة في المركز 20 بقوة بفوزها الساحق على الكولومبية، ماريا كاميلا أوساريو سيرانو، (6 – صفر) و(6 – 1)، وحسمت جابر المجموعة الأولى نظيفة بكسبها ستة أشواط متتالية، قبل أن تنجح الكولومبية في كسب إرسالها للمرة الأولى مطلع المجموعة الثانية، لكن جابر كسبت ستة أشواط متتالية مرة ثانية وكسبتها (6 – 1) وبالتالي حسمت المباراة في صالحها.

المساهمون