بطلة السلاح المصرية متأثرة: لعبت بالأولمبياد وأنا حامل في الشهر السابع

29 يوليو 2024
ندى حافظ بعد فوزها على تارتاكوفسكي، 29 يوليو 2024 (آل بيلو/Getty)
+ الخط -

فاجأت ندى حافظ (26 سنة)، لاعبة منتخب مصر لسلاح السابر، الجميع، بالكشف عن خوضها منافسات دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" وهي "حامل في شهرها السابع. ونشرت ندى حافظ تغريدة عبر حسابها الرسمي على "إنستغرام" مساء الاثنين: "ما بدا لكم كلاعبَين على أرض الملعب في الحقيقة كنّا ثلاثة، لقد كنت أنا ومنافستي وطفلي الصغير الذي لم يأتِ بعد إلى عالمنا".

وتابعت: "لقد واجهنا أنا وطفلي نصيبنا العادل من التحديات سواء كانت جسدية أو عاطفية، فترة الحمل صعبة في حدّ ذاتها، ولكن الاضطرار إلى الكفاح من أجل الحفاظ على التوازن بين الحياة والرياضة لم يكن أقل من مرهق، ولكنه يستحق ذلك". وأتمت ندى حافظ: "أكتب هذا المنشور لأقول إن الفخر يغمرني لأنني أمّنت مكاني في دور الـ16، وأنا محظوظة لأنني حصلت على ثقة ودعم زوجي وعائلتي، لأتمكن من الوصول إلى هذا الحد، وكانت هذه الألعاب الأولمبية تحديداً مختلفة، لقد أصبحت لاعبة أولمبية للمرة الثالثة، ولكن هذه المرة كنت أحمل بطلاً أولمبياً صغيراً".

وتسببت تغريدة ندى حافظ في إثارة الجدل حول كيفية الموافقة لها طبياً على خوض منافسات صعبة مثل الأولمبياد، وقبلها فترة الإعداد الطويلة، وهي حامل، وهو ما يعرّض صحتها وصحة الجنين للخطر، رغم ما أكدته البطلة المصرية في تغريدتها عن اتباع قصة كفاح من أجل إحداث التوازن بين الاستعداد والمشاركة وبين الحمل.

وكانت ندى حافظ قد فازت في مباراة دور الـ32 على الأميركية إليزابيث تارتاكوفسكي المصنفة السابعة عالمياً في مفاجأة كبرى، قبل أن تخسر في الدور التالي أمام بطلة كوريا الجنوبية جيون هايونغ (15-7)، وتودع منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Nada Hafez (@nada_hafez)

المساهمون