بطلا مصر وتونس يتطلعان إلى نهائي عربي للدوري الأفريقي لكرة السلة

29 مايو 2021
الزمالك يواجه خصماً صعباً (تويتر)
+ الخط -

أملاً في نهائي عربي خالص، تقام اليوم مباراتا الدور نصف النهائي للدوري الأفريقي لكرة السلة، ضمن المنافسات المقامة حالياً في رواندا عبر مواجهتين بالغتي الصعوبة للزمالك المصري والاتحاد المنستيري التونسي، بحثاً عن تأشيرتي التأهل إلى المباراة النهائية.

ويلتقي الزمالك مع بترو لواندا الأنغولي، أقوى المرشحين لحصد اللقب، وقاهر جمعية سيلا المغربي في الدور ربع النهائي في مباراة صعبة للبطل المصري الساعي إلى مواصلة انتصاراته والزحف نحو النهائي.

وحققت سلة الزمالك حتى الآن 4 انتصارات متتالية، بدأتها بالفوز في 3 لقاءات بمرحلة المجموعات، ثم تخطي عقبة فاب الكاميروني 82-53 في الدور ربع النهائي، ليصل إلى المربع الذهبي مرشحاً بقوة للتتويج.

ويراهن الزمالك على خبرات مدربه الإسباني أوغوسيتي، بالإضافة إلى تشكيلة قوية يتصدرها والتر هودغ المحترف المتالق، الذي نال لقب رجل المباراة مرتين حتى الآن، وينافس على لقب أفضل لاعبي البطولة، وبرفقته زملاؤه اللاعبون مهاب ياسر، أنس أسامة، إسلام سالم، أحمد حاتم، عمر هشام، أحمد ياسر، هيثم السحارتي، مصطفى مشعل، مصطفى كيجو، أوغوستي غولبيبوش، مايكل فاكواد، تشينيميلو إلونو.

في الوقت نفسه، يلتقي الاتحاد المنستيري التونسي مع باترواتس الرواندي، صاحب الأرض والجمهور في لقاء قوي للفريقين، بحثاً عن ثاني بطاقة مؤهلة إلى المباراة النهائية للبطولة القارية.

وتخطى المنستيري عقبة الجمارك السنغالي بنتيجة 86-62 في الدور ربع النهائي، وقبلها حقق 3 انتصارات متتالية في المجموعة الأولى، وتصدر جدول الترتيب ودخل دائرة الترشيحات بقوة للمنافسة على اللقب القاري.

دلالات
المساهمون