بشكتاش يُعلن نهاية رحلة رشيد غزال... ونادٍ تركي يراقبه

03 يونيو 2024
ظهر غزال مع بشكتاش على ملعبه لآخر مرة يوم 23 مايو الماضي (أحمد مورا/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- رشيد غزال يغادر بشكتاش بعد مسيرة حافلة بالإنجازات، أبرزها الفوز بلقب كأس تركيا الموسم الماضي، وذلك عقب أربع سنوات من اللعب مع النادي التركي.
- بشكتاش يودع غزال بمقطع فيديو يسلط الضوء على أهم أهدافه، مع تعليق "كل شيء كان رائعًا معك"، مؤكدًا رحيله بعد فترة إعارته من فيورنتينا في 2020.
- آردا توران، النجم التركي السابق في برشلونة، يخطط لضم غزال إلى أيوب سبور، الذي حقق إنجازًا بالصعود إلى الدوري التركي الممتاز لأول مرة في تاريخه.

أعلن نادي بشكتاش مغادرة لاعبه الجزائري، رشيد غزال (32 عاماً)، بعد مسيرة طويلة، مع العملاق التركي، شهدت العديد من الإنجازات، أهمها الحصول على لقب كأس تركيا، في الموسم الماضي، رغم أنه شهد عدداً من المشاكل والتقلبات، كان أهمها إبعاده عن الفريق الأول، مع أربعة لاعبين آخرين، قبل أن تتم إعادتهم مجدداً.

ونشر بشكتاش، مساء أمس الأحد، مقطع فيديو على حسابه الرسمي في منصة إكس، يبرز أهم الأهداف، التي سجلها اللاعب الجزائري مع الفريق، وكتب تعليقاً مميزاً، لوداع أسد الصحراء، جاء فيه: "كل شيء، كان رائعاً معك"، ليتأكد رحيل، رشيد غزال عن النادي التركي، بعد أربع سنوات كاملة، إثر وصوله من فريق فيورنتينا الإيطالي، عام 2020.

وكشفت تقارير إعلامية، أن النجم التركي السابق في برشلونة الإسباني، آردا توران، يخطط لضم اللاعب لفريقه الذي يدربه، وهو نادي أيوب سبور، بعدما ضمن صعوده، في نهاية الموسم المنقضي، من الدرجة الثانية، إلى الدوري التركي الممتاز لكرة القدم، في إنجاز غير مسبوق للفريق، الذي يصعد لأول مرة في تاريخه لدوري الدرجة الأولى.

ويملك رشيد غزال مسيرة مميزة في عددٍ من الأندية الأوروبية القوية، إذ سبق له اللعب مع ناديي أولمبيك ليون وموناكو الفرنسيين، وليستر سيتي الإنكليزي، وفيورنتينا الإيطالي، وأخيراً بشكتاش، الذي رفع معه لقب الدوري التركي الممتاز لكرة القدم، عام 2021، والكأس في الموسم الماضي، كما لعب مع منتخب الجزائر 22 مباراة، سجل خلالها هدفين اثنين.

المساهمون