بسبب لقطة رونالدو... خسائر مالية كبيرة لكوكا كولا

15 يونيو 2021
نصيحة رونالدو كلفت كوكا كولا خسائر مالية (Getty)
+ الخط -

أثبت البرتغالي رونالدو من جديد، أن كل ما يقوم به من تصرفات على الميدان مع مختلف الأندية التي لعب لها أو المنتخب البرتغالي، أو ما يقوم به خارج الملعب له تأثير كبير على اللاعبين أو الجماهير في العالم التي تتابعه بشغف كبير.

وكان تصرف النجم البرتغالي، خلال المؤتمر الصحافي يوم الاثنين، عندما أبعد قارورة كوكا كولا وعوّضها بقارورة ماء، محور اهتمام كبير، نظراً إلى أن رونالدو بتصرفه أراد توجيه رسالة مفادها أنّه من الأفضل شرب كل ما هو صحي بدل بعض المشروبات التي تضرّ بالصحة.

ولئن أثبت تداول اللقطة التي قام بها رونالدو خلال المؤتمر الصحافي، بشكل كبير في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، قيمة تصرفه فإن الأرقام التي كشفتها صحيفة ماركا الإسبانية بخصوص تراجع أسهم كوكا كولا يؤكد أن رونالدو لم يُعد مجرد ظاهرة.

وقالت صحيفة ماركا، أن تصرف رونالدو تسبب بخسارة مالية تقدر بـ4 مليارات دولار خلال ساعات قليلة، ذلك أن سعر أسهم الشركة كانت مستقرة قبل تصرف رونالدو، ولكن بعد 30 دقيقة من المؤتمر الصحافي بدأت في التراجع لتسجل نسبة خسائر كبيرة.

وكان السهم الواحد لكوكا كولا في البورصة بحدود 56,10 دولارا، ليتراجع إلى 55,22 للسهم الواحد، مما تسبب في انخفاض حاد بنسبة 1,6%، وتحول رصيد الشركة من 242 مليار دولار إلى 238 دولار أميركي.
 

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

والثابت أن تصرف رونالدو كان تلقائياً فقد اشتهر طوال مسيرته بمعارضته لاستعمال المكملات الغذائية وغيرها، ولكن لا أحد توقع أن يهزّ عرش واحدة من أكبر الشركات في العالم.

المساهمون