برون خارج قائمة تونس المونديالية وهذه الأسباب الحقيقية

07 نوفمبر 2022
يسعى القادري لاختيار أفضل تشكيلة لمونديال 2022 (مارك أتكينز/Getty)
+ الخط -

يستعد مدرب منتخب تونس، جلال القادري، لإعلان القائمة النهائية التي ستضم 26 لاعباً، من أجل منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، وذلك بعد الكشف عن لائحة أولية تضم 16 لاعباً يشاركون هذه الفترة في معسكر بالسعودية.

وحصل "العربي الجديد" على معلومة حصرية من مصدر مقرب من الاتحاد التونسي، تفيد بأن الجهاز الفني يتجه نحو استبعاد مدافع فريق سالارنيتانا الإيطالي، ديلان برون، من القائمة النهائية لمنتخب نسور قرطاج في المونديال.

وأضاف المصدر نفسه، أن أسباب الاختيار المرتقب تعود أساساً لدوافع إدارية وتتعلق بسلوك برون خلال المعسكر الماضي في فرنسا، وخاصة الطريقة التي يتصرف بها هذا اللاعب داخل المجموعة، وهو ما اعتبره المشرفون على المنتخب تهديداً للأجواء داخل الفريق.

ومن غير المستبعد أن يكون بعض اللاعبين عبّروا عن استيائهم من سلوك برون، الذي اتسم ببعض الحدّة، وعدم الانصهار داخل المجموعة، وهو ما قد يهدد أجواء اللاعبين فيما بينهم، خصوصاً أن منتخب تونس عانى خلال سنوات مضت من انقسام بين حاملي الجنسية المزدوجة واللاعبين المحليين.

ورغم هذه التطورات السيئة بالنسبة لبرون، فإن ذلك لا ينفي أهمية هذا اللاعب في خط دفاع المنتخب التونسي، خصوصاً مع عودته إلى التشكيلة الأساسية للفريق الإيطالي خلال المباراتين الأخيرتين ضمن منافسات الدوري الإيطالي.

المساهمون