بروح الأبطال .. بنزيمة يؤهل ريال مدريد لدور ثمن نهائي "تشامبيونزليغ"

10 ديسمبر 2020
بنزيمة سجل هدفين في المباراة الفاصلة (Getty)
+ الخط -

برز نجم المهاجم الفرنسي، كريم بنزيمة، في المباريات الحاسمة لريال مدريد، بعدما قاد فريقه لتحقيق فوز التأهل نحو الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، في مباراة صعبة جمعته بمتصدر المجموعة بوروسيا مونشنغلادباخ.

وتقدّم بنزيمة العائد للتشكيلة الأساسية في المنافسة الأوروبية، عند الدقيقة 10 من الشوط الأول، بفضل رأسية قوية أسكنها شباك الحارس السويسري يان زومر، ليعود بعدها وفي الدقيقة 31، بهدف مشابه أهّل به "الملكي" بصعوبة كبيرة.

وكان بنزيمة مع موعد لكسر أرقامه الشخصية في دوري أبطال أوروبا، حيث حقّق هدفه رقم 51، ليكون الثالث في ترتيب هدافي دور المجموعات الذي يتصدّره الأرجنتيني ليونيل ميسي، برصيد 71 هدفاً، ويليه البرتغالي كريستيانو رونالدو، بينما سجّل 68 هدفاً في المنافسة بجميع الأدوار.

وسجّل بنزيمة 256 هدفاً لناديه ريال مدريد في 527 مباراة حمل فيها ألوان القميص الأبيض، وهو رابع لاعب فرنسي يصل لتوقيع 350 هدفاً في مشواره الاحترافي، بعد تيري هنري (411)، وروجر كورتوا (364)، والأسطورة ميشيل بلاتيني (354) هدفاً.

وعادل بنزيمة رقم أكثر لاعب أجنبي خوضاً للمباريات مع ريال مدريد بظهوره في 527  مناسبة، بعد المدافع الأسطوري، البرازيلي روبيرتو كارلوس الذي حقّق نفس الإنجاز في الماضي.

المساهمون