بروج يتخلى عن نجمه أمام دورتموند بسبب مقعد في حافلة

24 نوفمبر 2020
كلوب بروج في مهمة صعبة أمام بروسيا دورتموند (Getty)
+ الخط -

سافر نادي بروج البلجيكي نحو ألمانيا لمواجهة بروسيا دورتموند، في الأسبوع الرابع من دوري أبطال أوروبا، دون نجمه النيجيري، إيمانويل دينيس، لأسباب انضباطية حسب ما أكّدته إدارة النادي، وذلك رغم قيمته الفنية الكبيرة في التشكيلة.

ويعود سبب التخلي عن خدمات أهم لاعب في النادي، وفقاً لما نقلته صحيفة "أر تي بي أف"، إلى رفضه التخلي عن مقعده المعتاد في الباص الخاص للفريق، وإصراره على الجلوس عليه رغم رفض الطاقم الإداري الذي حدّد الأماكن للاعبيه بطريقة مدروسة.

وقرّرت إدارة النادي أن تجعل للاعبين مقاعد خاصة بهم دون تغييرها خلال فترة تفشي فيروس كورونا، بهدف تفادي انتشاره بينهم عند جلوسهم في أماكن مختلفة في كل مرّة، مما لم يعجب دينيس الذي نال تصرّفه استغراب زملائه ومدربه وجماهير النادي المقبل على مواجهة مهمة.

وحاول الطاقم الفني وبعض اللاعبين إقناع دينيس بالالتزام، خاصة أن الأمر لم يكن يستحق كلّ تلك الضجة والتعنّت من قبله، إلا أنّ اللاعب قرّر النزول من الباص ثم التوجه نحو بيته دون أن يتحدث مع أحد.

وأمام الوضع، أنزل مجلس الإدارة عقوبة على اللاعب النيجيري، بمنعه من التنقل لمواجهة بروسيا دورتموند، بينما رفض المدير الفني، فيليب كليمون، الحديث كثيراً عن الموضوع، عندما قال: "دينيس خالف قواعد الفريق، ولهذا فلن يكون ضمن المجموعة المسافرة صوب ألمانيا، ولا أريد الحديث عنه، فدعونا نركّز على اللاعبين الموجودين".

ويحتل نادي بروج البلجيكي المركز الثالث في المجموعة "إف"، حيث لا يزال يحتفظ بحظوظه في التأهل، لأن الفارق بينه وبين الوصيف لاتسيو هو نقطة، أما بينه وبين منافسه دورتموند فلا يتجاوز النقطتين.

المساهمون