برنامج مباريات منتخب تونس للشباب ومقر إقامته في مونديال الأرجنتين

21 ابريل 2023
منتخب تونس سيكون في مجموعة قوية (هارولد كننغهام/Getty)
+ الخط -

 

 

وضعت قرعة الدور الأول من بطولة كأس العالم للشباب فيفا، الأرجنتين 2023، منتخب تونس في المجموعة الخامسة إلى جانب، إنكلترا والعراق والاوراغوي، وستقام البطولة في الفترة الممتدة من 20 مايو / أيار إلى 11 يوينو / حزيران المقبلين.

وبعد القرعة التي أقيمت في مدينة زوريخ السويسرية، يوم الجمعة، نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الجدول الكامل للمباريات ومقرات إقامة الفرق المشاركة في البطولة، التي تضم 24 منتخباً، على أن يتأهل أصحاب المراكز الأولى والثانية من المجموعات الست، ويرافقهم أفضل 4 فرق من المراتب الثالثة إلى ثمن النهائي.

مقر إقامة منتخب تونس

وسيقيم منتخب تونس في مدينة "لابلاتا" التي تبعد 56 كيلومتراً عن العاصمة الأرجنتينية، بيونس إيروس، وسيلعب "نسور قرطاج" المباراتين الأوليين على إستاد "سيوداد دي لابلاتا" التابع لناديي، إستودينتس وخيمنسيا الأرجنتينيين، قبل السفر إلى مدينة ثانية.

برنامج مباريات تونس

وتفتتح تونس مشاركتها بمواجهة انكلترا يوم 22 مايو / أيار المقبل، ثم تلعب للعراق يوم 25، أما المباراة الثالثة والختامية في الدور الأول ستجمعه مع منتخب الأوروغواي يوم 28 من نفس الشهر، لكن المباراة لن تقام على استاد "لابلاتا".

السفر لمدينة ميندوزا

ستقام مواجهة منتخب تونس ضد الأوروغواي على استاد "مالفيناس" بمدينة ميندوزا، وهو أحد الملاعب التاريخية التي سبق لها احتضان بطولة كأس العالم للكبار، سنة 1978.

وسيضطر منتخب تونس في الجولة الختامية من منافسات الدور الأول، لمغادرة مدينة "لابلاتا"، بما أنها ستحتضن مواجهة العراق وإنكلترا ضمن منافسات نفس الجولة.