بركاوي يروي لـ"العربي الجديد" أسرار انتصار الأولمبي المغربي على البرازيل

08 سبتمبر 2023
يعد يانيس بركاوي أحد أبرز مواهب منتخب المغرب الأولمبي (دايمن مير/فرانس برس)
+ الخط -

كشف يانيس بركاوي، لاعب المنتخب الأولمبي المغربي، عن سرّ الفوز المهم الذي حققه أشبال المدرب عصام الشرعي على منتخب البرازيل، بهدف دون رد، الخميس، على ملعب فاس، استعداداً لمنافسات الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

وقال النجم الشاب يانيس بركاوي، في تصريح خاص لـ"العربي الجديد"، الجمعة، إن فوز منتخب المغرب الأولمبي جاء نتيجة عمل جماعي، ورغبة أقوى من اللاعبين، من أجل التغلب على منتخب البرازيل، المصنف ضمن الأوائل عالمياً.

وأضاف: "كل لاعب قام بما ينبغي القيام به في مباراة البرازيل، والشيء نفسه بالنسبة إلى أعضاء الجهاز التدريبي، بغرض الفوز على الفائز بذهبية أولمبياد طوكيو 2020. لقد أثبتنا أننا منتخب قوي، وبالإمكان الذهاب بعيداً في البطولات العالمية القادمة، ولا سيما في أولمبياد باريس 2024".

وحول العوامل التي ساعدت الأولمبي المغربي على الفوز على البرازيل، رغم غياب لاعبين بارزين، أكد بركاوي أن انسجام اللاعبين وإصرارهم على إثبات الذات وراء تألق المنتخب الأولمبي، إضافة إلى الحضور الجيد للوافدين الجدد على كتيبة المدرب عصام الشرعي.

واختتم يانيس بركاوي حديثه بقدرة لاعبي الأولمبي المغربي على تحقيق فوز ثان على البرازيل في المباراة الإعدادية الثانية، التي تجمع المنتخبين معاً، الاثنين القادم، على ملعب فاس، بقوله "سنبذل قصارى جهدنا من أجل تأكيد قوتنا أمام منتخب قوي، وبالتالي إهداء جماهيرنا فوزاً جديداً على البرازيل".

يذكر أن الموهبة الشابة يانيس بركاوي كان أحد المساهمين في تتويج منتخب المغرب الأولمبي بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم تحت 23 سنة، لأول مرة في تاريخ الكرة المغربية.

المساهمون