بركان يُعلن تعاقده مع حارس المغرب وعربي جديد في رين الفرنسي والجعايدي مدرباً جديداً لفريق بارادو

02 يوليو 2024
ظهر المحمدي في مونديال قطر 2022 (ماخا هيتيخ/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي رين الفرنسي يتعاقد مع المدافع المغربي الشاب عبد الحميد آيت بودلال من أكاديمية محمد السادس بعقد يمتد لـ2028، معززًا استراتيجيته في تطوير المواهب الشابة.
- نهضة بركان المغربي يضم الحارس منير الكجوي في صفقة انتقال حر، وراضي الجعايدي ينتقل لتدريب بارادو الجزائري، مما يبرز التغييرات البارزة في سوق الانتقالات.
- الاتحاد السعودي ينهي تعاقده مع مارسيلو غاياردو، بينما أيك أثينا يمدد عقد نور الدين أمرابط حتى 2025، مؤكدًا على أهمية الخبرة في كرة القدم الاحترافية.

أعلن نادي رين الفرنسي، اليوم الثلاثاء، تعاقده مع المدافع الدولي المغربي، عبد الحميد آيت بودلال (18 عاماً)، وهو أحد خريجي أكاديمية محمد السادس، المختصة في تكوين اللاعبين الشباب، ليكون اللاعب الثالث في الفريق من منتخب أسود الأطلس، بعد إبراهيم صلاح ومحمد جواب. 

وقال رين في بيان نشره على موقعه الرسمي: "اختار المدافع المغربي الموهوب، عبد الحميد آيت بودلال، نادي ستاد رين ليواصل معه مسيرته، إذ أمضى عقداً بأربع سنوات يتواصل حتى 30 يونيو/ حزيران 2028، بعد أن فضّل فريقنا، رغم أن العديد من الفرق الأوروبية كانت ترغب في التعاقد معه، وذلك لمكانتنا في تطوير المواهب الشابة". 

واستعرض نادي رين الفرنسي، في بيانه، مهارات اللاعب الشاب، قائلاً: "إنه سريع وقوي ومتميز، خصوصاً في الصراعات الثنائية، كما أنه يُتقن جيداً الخروج بالكرة مع تألقه في الركلات الحرة، إن مهاراته عديدة، فقد تدرب لمدة ثماني سنوات في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، وفاز بلقب بطل المغرب تحت 19 عاماً عام 2023، ونال شارة قيادة منتخب المغرب تحت 17 سنة، الذي وصل إلى نهائي كأس أمم أفريقيا".

ومن جهة أخرى، أعلن فريق نهضة بركان المغربي، على حسابه الرسمي على موقع فيسبوك، تعاقده مع الحارس الدولي، منير الكجوي، في صفقة انتقال حر، إثر نهاية عقده مع الوحدة السعودي، إذ قال الفريق في بيانه: "يسر نادي نهضة بركان أن يعلن التوصل إلى اتفاق نهائي مع الحارس الدولي، منير الكجوي محمدي، لتعزيز صفوف البرتقالي للموسمين المقبلين، وسيتم تقديم الحارس الجديد رسمياً في الأيام المقبلة، كما يتمنى نادي نهضة بركان مسيرة موفقة للحارس مع الفريق". 

واختار المدير الفني التونسي، راضي الجعايدي، مواصلة مسيرته التدريبية، مع فريق بارادو الجزائري، قادماً من نادي سيركل بروج البلجيكي، الذي كان يعمل مدرباً مساعداً ضمن جهازه الفني، إذ أعلن نادي بارادو، في بيان نشره على حسابه الرسمي في موقع فيسبوك، تعاقده مع الجعايدي، وقال: "أنهى نادي بارادو، اليوم الثلاثاء، إجراءات التعاقد مع راضي الجعايدي، رسمياً، لتولي مهمة تدريب الفريق الأول، بعد أن أنهينا منذ أيام الاتفاق النهائي معه". 

وكشف المدير الفني لفريق نانت الفرنسي، أنطوان كومباريه، أن مهاجمه الدولي المصري، مصطفى محمد، يرغب في الرحيل عن صفوف النادي، إذ قال في حوار مع صحيفة ليكيب الفرنسية: "إنه معنا الآن، لكن إذا كانت هناك فرص لرحيله فسندرسها، إنه لا يريد العودة إلى نانت مطلقاً، فهو يبحث عن عروض أخرى بنفسه أيضًا".

بدوره، قرر نادي الاتحاد السعودي على حسابه الرسمي في منصة إكس، التخلي عن مديره الفني مارسيلو غاياردو، إذ كتب تغريدة جاء فيها: "يُعلن نادي الاتحاد السعودي إنهاء العلاقة التعاقدية مع مدرب الفريق الأول مارسيلو غاياردو، ويتمنى النادي للمدرب التوفيق في مسيرته المقبلة".

وأعلن فريق أيك أثينا اليوناني، من خلال حسابه الرسمي على موقع إكس، تمديد عقد نجمه المغربي المخضرم، نور الدين أمرابط، موسماً إضافياً، إذ أصبح عقد اللاعب ينتهي في 30 يونيو/ حزيران من العام 2025، وذلك رغم تقدمه النسبي في السن، وبلوغه الـ 37 عاماً.

المساهمون