برشلونة يودع "سوبر غلوب" ومواجهة ألمانية في النهائي

11 نوفمبر 2023
هزيمة مفاجئة لبرشلونة في سوبر غلوب (ماركو ستيبينير/Getty)
+ الخط -

دارت السبت، مباراتا الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية في كرة اليد، أو ما يعرف باسم "سوبر غلوب"، وذلك قي صالة وزارة الرياضة بالمملكة العربية السعودية.

وحقق فريق فوكسي برلين الألماني مفاجأة قوية، بانتصاره على نادي برشلونة الإسباني، صاحب الرقم القياسي في التتويج باللقب برصيد 5 تتويجات، والذي كان يبحث عن لقبه السادس في البطولة.

وفاز الفريق الألماني في المواجهة بنتيجة 35-34، وذلك إثر مباراة مثيرة، انتهى شوطها الأول بنتيجة 13-13، بينما انتهى اللقاء في وقته القانوني بنتيجة 29-29، قبل أن يحسم الألمان النتيجة لفائدتهم في الحصة الإضافية الأولى بنتيجة 6-5.

وفي مواجهة الدور نصف النهائي الثاني، فاز ماغديبورغ الألماني على كيلسي البولندي بنتيجة 28-24، إثر مواجهة قوية لم يتم حسم نتيجتها النهائية إلا في اللحظات الأخيرة من اللقاء، لتكون المنافسة ألمانية في المباراة النهائية.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وفي المباريات الترتيبية، فاز الأهلي المصري على الكويت الكويتي بنتيجة 35-25، بينما انتصر الخليج السعودي على النجمة البحريني بنتيجة 27-24، وسيلعب الأهلي والخليج من أجل الحصول على المرتبة الخامسة في البطولة.

يذكر أن البطولة شهدت مشاركة 12 فريقا من مختلف القارات، وقد انطلقت يوم 7 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، بينما ستكون المواجهة النهائية يوم الأحد في الـ12 من الشهر نفسه.

المساهمون