برشلونة يواجه فالنسيا: معلومات عن قمة "الليغا"

05 مارس 2023
يأمل فالنسيا بتحقيق المفاجأة أمام برشلونة في الليغا (ديفيد أليغا/Getty)
+ الخط -

تتجه أنظار الجماهير، الأحد، إلى ملعب "سبوتيفاي كامب نو"، من أجل متابعة المواجهة الكبرى، التي ستجمع بين نادي برشلونة وضيفه فالنسيا، ضمن منافسات الأسبوع الرابع والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويطمح برشلونة إلى تجاوز خيبة الخسارة المفاجئة في الجولة الماضية أمام ألميريا، ومواصلة تربعه على عرش صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم (59 نقطة)، فيما يأمل فالنسيا في الخروج من نتائجه السلبية، بعدما جمع الفريق 23 نقطة فقط، جعلته يحتل المركز الـ18.

ويدخل برشلونة بقيادة مدربه تشافي هيرنانديز قمة "الليغا"، وفي جعبته 4 انتصارات حققها ضد نادي فالنسيا في الدوري الإسباني لكرة القدم، حيث سجل نجوم الفريق الكتالوني 3 أهداف على الأقل في 3 مواجهات منها.

ولم يخسر برشلونة في آخر ست مباريات على ملعبه "سبوتيفاي كامب نو" ضد فالنسيا في الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما حقق الانتصار في 4 مواجهات وتعادل في مناسبتين، وكانت آخر هزيمة أمام "الخفافيش" بهدفين مقابل هدف وحيد في شهر إبريل/نيسان عام 2016.

ويعد برشلونة الإسباني الفريق الأعلى نسبة في تسجيل الأهداف من داخل منطقة الجزاء في الموسم الحالي بالدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى (98 بالمائة)، إلى جانب نادي نابولي الإيطالي الذي فعلها أيضاً (98 بالمائة).

وعانى برشلونة من الهزيمة الثانية في الموسم الحالي بالدوري الإسباني لكرة القدم (حقق 19 انتصارا وتعادلين وهزيمتين)، ولم يخسر الفريق الكتالوني المواجهات بشكل متتالٍ في "الليغا" منذ شهر أكتوبر/تشرين الأول عام 2021، تحت قيادة المدرب الهولندي السابق رونالد كومان.

بدوره، فاز فالنسيا في المواجهة الأخيرة لنجومه في "الليغا" بهدف مقابل لا شيء ضد ريال سوسيداد، منهياً بذلك سلسلة من 5 هزائم متتالية في الدوري الإسباني (لم ينتصر الخفافيش مرتين على التوالي في نفس الموسم بالمسابقة المحلية منذ شهر مارس/آذار 2022).

المساهمون