برشلونة يعود لسكة الانتصارات ويُنهي صمود أتلتيكو في الدوري الإسباني

23 ابريل 2023
المباراة شهدت عدداً كبيراً من الفرص (جوزيف لاغو/Getty)
+ الخط -

جدد نادي برشلونة، العهد مع الانتصارات بعد 3 مباريات فشل خلالها الفريق في تحقيق الفوز في كل المسابقات، حيث حسم، الأحد، قمة الأسبوع 30 من الدوري الإسباني لكرة القدم، وتغلب على أتلتيكو مدريد بنتيجة 1ـ0، ليقترب أكثر من حصد لقب الدوري الإسباني بعد أن رفع رصيده إلى 76 نقطة بينما يحتل ريال مدريد المركز الثاني برصيد 65 نقطة ثم أتلتيكو مدريد برصيد 60 نقطة.

ولم يظهر النادي الكتالوني بمستواه العادي، حيث واجه العديد من الصعوبات خاصة في شوط المباراة الأول، حيث لعب حارسه الألماني مارك أندريه تير شتيغن دوراً مهماً في تفادي قبول الأهداف، قبل أن يظهر المهاجم الإسباني فيران توريس في الدقائق الأخيرة من هذا الشوط، ويخطف هدف التقدم، لينهي سلسلة من 3 مباريات فشل خلالها فريقه في التهديف.

واستغل برشلونة تقدمه في النتيجة، ليرفع مستواه في الشوط الثاني وتوفرت له فرص التهديف في أكثر من مناسبة عبر البرازيلي رافينيا أو البولندي روبرت ليفاندوفسكي، ولكن في غياب التركيز ضاعت فرص الحسم التي كاد أن يستغلها أتلتيكو لخطف التعادل في أكثر من مناسبة.

وشهد أداء النجم البولندي تراجعاً كبيراً في المباريات الأخيرة، حيث أهدر العديد من الفرص التي كان من شأنها أن تدعم موقف برشلونة في الدوري وتحسن أرقامه في موسمه الأول مع النادي الكتالوني.

وأنهى برشلونة صمود منافسه في الدوري الإسباني، حيث لم يعرف أتلتيكو الهزيمة في آخر 13 مباراة في الدوري، وتعود خسارته الأخيرة إلى مواجهة برشلونة ذهاباً، وقد استحق الفريق نتيجة أفضل بعد أن توفرت له الكثير من الفرص خاصة عبر نجمه الفرنسي أنطوان غريزمان.

المساهمون