برشلونة يطالب بتقليص فارق ألقاب الليغا مع ريال مدريد عبر تتويج قديم

28 مارس 2023
يتصدر برشلونة الدوري الإسباني هذا الموسم عن جدارة (Getty)
+ الخط -

باشر فريق برشلونة الإجراءات لإضافة لقب بطل الدوري الإسباني لعام 1937 ضمن قائمة ألقابه، حيث طالب بمعاملة مساوية لما حظي به ناديا ديبورتيفو لاكورونا وليفانتي عبر إضافة لقب بطل كأس الملك 1912 و1937 على التوالي إلى مجموع الإنجازات التي حققاها في تاريخهما.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الاثنين، أن النادي "الكتالوني" تواصل مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم من أجل احتساب لقب 1937 باسمهم، وهذا عندما كان يطلق عليه مسمى دوري البحر الأبيض المتوسط.

ويرى مجلس إدارة فريق برشلونة أن تسوية مطالب الأندية الثانية يمنحه الحق في المطالبة بهذا اللقب، والغاية منه تدعيم رصيدهم من بطولات "الليغا" ورفع عددها إلى 27 لقب، لكن عبر المرور بخطوات قانونية.

ولم يكن الاتحاد الإسباني للعبة المنظم لدوري البحر الأبيض المتوسط في تلك السنة، لكن الألقاب التي أضيفت إلى رصيد فريقي ديبورتيفو وليفانتي لم تكن تحت تنظيمه أيضاً، وهو تفصيل حفز برشلونة للتقدم بهذا الطلب لعله يحظى بتتويج آخر.

ويمتلك فريق ريال مدريد الأسبقية في قائمة أكثر الفائزين بالدوري الإسباني، إذ يبلغ عددها 35 لقباً، ويتأخر عنه فريق برشلونة بفارق 9 ألقاب، بينما يحل فريق أتلتيكو مدريد ثالثاً بعشرة تتويجات فقط، وبعده فريقا أتلتيك بلباو وفالنسيا.

وتحمل قائمة المتوجين بلقب الدوري الإسباني مفاجآت في هوية بعض الأندية الفائزة باللقب، ولعل أشهرها فريق أريناس الذي شارك في المسابقة خلال 7 مناسبات فقط، وكذلك فريق ريال أوفييدو ولاس بالماس.

المساهمون