برشلونة يضغط لرحيل بيكيه.. سقوط ورقة جديدة من شجرة "الجيل الذهبي"

15 أكتوبر 2022
بيكيه يعتبر الخيار الخامس في خط دفاع برشلونة (نيكولو كامبو/Getty)
+ الخط -

كان ماتيو أليماني، مدير كرة القدم في برشلونة، واضحاً للغاية، عندما تحدث في اجتماع مجلس الإدارة الأخير، الأحد الماضي، مشيراً إلى أن النادي يعمل على إنهاء بعض العقود، التي كان لها تأثير كبير بوضع النادي المادي.

وحسب "ماركا" الإسبانية، الجمعة، فإن أليماني لم يذكر أسماء اللاعبين، ومع ذلك، يعلم الجميع أن أحدهم هو جيرارد بيكيه، حيث يبحث النادي عن طرق للتخلص منه، لتوفير مساحة في سقف رواتبه.

وحاولت الإدارة فعل ذلك الموسم الماضي، لكنها لم تنجح، حيث كان بيكيه مصراً على البقاء مع العقد نفسه، بموجب قاعدة الليغا، التي تنص على أنه لا يمكن إجراء المزيد من التخفيضات أو التأجيل في دفع المستحقات.

تدخل المدرب

تحدث تشافي إلى اللاعب، ليوضح له أنه لن يُعتبَر لاعباً غير قابل للمساس، مؤكداً له أنه سيكون الخيار الخامس لقلب دفاع الفريق هذا الموسم، ومع ذلك، لا يزال النادي مصمماً على الانفصال عنه في نهاية الموسم. 

قلب دفاع جديد

في الميركاتو الصيفي الماضي، أبلغ النادي بيكيه أنه سيتعاقد مع مدافعين مثل جول كوندي وأندرياس كريستنسن، وفي عام 2023 سيتعاقد الفريق الكتالوني مع قلب دفاع آخر، هذا يعني أن بيكيه سيصبح الخيار السادس، وهو وضع يصعب قبوله.

قرار رحيل بيكيه، لم يتخذ من قبل النادي بسبب أدائه السيئ أمام إنتر في دوري أبطال أوروبا، حيث جرى وضع خارطة الطريق منذ فترة ولن تتغير.

ولعب بيكيه ضد إنتر، لأن 3 من لاعبي قلب الدفاع غابوا بسبب الإصابات، لتتاح له فرصة جيدة ليثبت أن النادي أخطأ معه، لكنه لم يستغلها.

المساهمون