برشلونة يتنفس الصعداء بعد أخبار سارة من يويفا

27 يوليو 2023
برشلونة سيشارك في دوري أبطال أوروبا (مايكل ريغان/Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أن لجنة الاستئناف التابعة له، قررت قبول مشاركة نادي برشلونة الإسباني مؤقتاً في موسم 2023-2024 بمسابقاته القارية، وذلك على خلفية القضية المعروفة إعلامياً بـ"نيغريرا".

وجاء في بيان رسمي الخميس: "جرى قبول مشاركة نادي برشلونة مؤقتا في مسابقات أندية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بموسم 2023-2024، مع الاحتفاظ بالحق في إصدار قرار مستقبلي بشأن قبول أو استبعاد النادي من مسابقات أندية يويفا".

وأضاف: "برشلونة ملزم بإبقاء المحققين على علم بشكل استباقي بسير التحقيقات وتقديم جميع الوثائق والمعلومات التي يطلبونها في هذه القضية".

وفتح يويفا يوم 23 مارس/ آذا الماضي تحقيقاً ضد برشلونة في قضية "نيغريرا"، بقيادة صامويل لوبا وميريان كوليرم، واللذان جاء تقريرهما لصالح مشاركة النادي الكتالوني في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وتعتبر قضية "نيغريرا" قد فتحت أولاً في الأوساط الإسبانية القضائية، وذلك على هامش محتمل على المستوى القانوني، فيما يخص مدفوعات مقدمة إلى خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا تقدر قيمتها بـ7,3 ملايين يورو، وهو الذي كان يشغل منصب نائب رئيس اللجنة الفنية للحكام بين عامي 2001 و2018.

المساهمون