برشلونة يتكبد خسائر مالية كبيرة بعد إقصائه من اليوروباليغ.. وهذه التفاصيل

24 فبراير 2023
ضربة موجعة لبرشلونة بمغادرة المسابقات الأوروبية (روبي جاي بارات/Getty)
+ الخط -

ودّع نادي برشلونة مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعد خسارته أمام مضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي بهدفين مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي جمع الفريقين، على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن إياب الملحق المؤهل للدور ثمن النهائي من المسابقة.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، الجمعة، أن نادي برشلونة تلقى صفعة جديدة بإقصائه من بطولة "اليوروبا ليغ"، وذلك بعدما خسر 26 مليون يورو، جرّاء فشله في الوصول إلى الهدف الذي سطّرته الإدارة في بداية الموسم الجاري، وهو بلوغ الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وأضافت الصحيفة أن فريق "البلاوغرانا" سيتحصل على قيمة 500 ألف يورو، بعد مشاركته في الملحق المؤهل للدور ثمن النهائي من "اليوروبا ليغ"، فيما سينال نادي مانشستر يونايتد 1.2 مليون يورو، بعد التأهل للمرحلة القادمة.

وأفادت الصحيفة الكتالونية بأن نادي برشلونة سينال قيمة مالية تقدر بـ70.58 مليون من مشاركته في المسابقات الأوروبية هذا الموسم، ولكن هذا الرقم لا يساعد إدارة النادي في مواجهة التحديات المقبلة، كدفع الرواتب والمستحقات، كما أن هذه القيمة بعيدة جداً عن الرقم القياسي المحقق في موسم 2018/2019، إذ بلغت القيمة التي تحصّل عليها الفريق خلال تلك النسخة حوالي 117.30 مليون يورو.

ونجح نادي برشلونة في الحصول على قيمة 70.05 مليون يورو من مشاركته في دوري أبطال أوروبا، بعد تحقيق انتصارين وتعادل واحد بدور المجموعات، وكان الفريق يأمل في نيل 14.9 مليون يورو، حال تتويج تشكيلة المدرب الإسباني، تشافي هيرنانديز، بالبطولة الأوروبية الثانية بعد "التشامبيونزليغ"، ليقترب أكثر من الأرقام التي سطرتها الإدارة في بداية الموسم، ولكنها فشلت أيضاً.

المساهمون