برشلونة يتعرض لصدمة جديدة ويغادر كأس ملك إسبانيا على يد بلباو

21 يناير 2022
عانى برشلونة أمام بلباو في المباراة (مانويل سورانو/Getty)
+ الخط -

واصل نادي برشلونة نتائجه المخيبة الموسم الحالي، بعدما غادر دور الـ(16) من كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، الخميس، نتيجة الخسارة على يد مُضيفه أثلتيك بلباو، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المواجهة القوية التي جمعت بينهما على ملعب "سان ماميس".

وافتتح أثلتيك بلباو نتيجة المواجهة في الدقيقة الثانية، من عمر الشوط الأول، بعدما استطاع إيكار مونياين مباغتة الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن، بتسديدة قوية للغاية، عقب تفوقه على مدافعي برشلونة.

وانتفض برشلونة مباشرة بعد هدف بلباو، وتمكن نجمه الجديد فيران توريس، من معادلة النتيجة في الدقيقة العشرين، لتشتعل المواجهة بين الفريقين، حتى استطاع أصحاب الأرض في الدقيقة الـ(86)، تسجيل الهدف الثاني، عبر إينييغو مارتينيز.

لكن برشلونة رفض الاستسلام في الدقائق الأخيرة من عمر المواجهة القوية، بعدما ارتقى المخضرم داني ألفيش في الهواء وأرسل مقصية عرضية، إلى زميله الشاب بيدري، الذي وضعها بقوة في شباك بلباو بالدقيقة الـ(93)، وسط فرحة كبيرة من الجهاز الفني للبرسا، ليذهب الفريقان إلى الأشواط الإضافية.

وحصل بلباو على ركلة جزاء في الشوط الإضافي الأول، بعدما قرر الحكم الاستعانة بتقنية الفيديو المساعد "فار"، التي كشفت عن قيام جوردي ألبا بلمس الكرة بيده، لينفيذها إيكار مونياين، الذي سجلها بنجاح في شباك الحارس شتيغن بالدقيقة الـ(106).

وفشل نادي برشلونة في الشوط الإضافي الثاني، بتسجيل هدف التعادل، ليجد نفسه يغادر دور الـ(16) من كأس ملك إسبانيا، نتيجة الخسارة أمام أثلتيك بلباو بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وتواصل كتيبة المدرب تشافي ترنحها في الموسم الحالي.

المساهمون