برشلونة يتعاقد رسمياً مع خليفة تير شتيغن لإكمال الموسم بنجاح

02 أكتوبر 2024
تير شتيغن خلال ظهوره في مواجهة فياريال على ملعبه، سبتمبر 2024 (خوزي بريتون/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أعلن نادي برشلونة تعاقده مع الحارس البولندي فويتشيك تشيزني حتى نهاية الموسم، مع خيار التمديد حتى يونيو 2025، لتعويض غياب الحارس الأساسي تير شتيغن بسبب الإصابة.
- بدأ تشيزني مسيرته في أرسنال، وحقق نجاحات ملحوظة، ثم انتقل إلى روما ويوفنتوس، حيث برز كأحد أفضل الحراس في الدوري الإيطالي.
- على الصعيد الدولي، لعب تشيزني 84 مباراة مع المنتخب البولندي، وشارك في بطولتين لكأس العالم وأربع بطولات لكأس أمم أوروبا.

أعلن نادي برشلونة الإسباني رسمياً، اليوم الأربعاء، عبر موقعه الرسمي، تعاقده مع الحارس البولندي فويتشيك تشيزني، حتى نهاية الموسم، مع خيار التمديد حتى 30 يونيو/ حزيران 2025، إذ تأتي هذه الصفقة في ظل غياب الحارس الأساسي، الألماني مارك أندريه تير شتيغن (32 عاماً)، بداعي الإصابة، ما دفع النادي إلى البحث عن بديل مؤهل يضمن الاستقرار في الدفاع.  

ووُلِدَ تشيزني في العاصمة البولندية وارسو، وبدأ مسيرته المهنية في سنّ مبكرة، حين انتقل إلى إنكلترا للانضمام إلى فريق أرسنال، الذي حقق معه نجاحاً ملحوظاً، وشارك في الفوز بلقبين في كأس الاتحاد الإنكليزي، ثم فرّط فيه النادي اللندني إلى فريق برينتفورد، على سبيل الإعارة، قبل أن يعود من جديد إلى "المدفعجية"، ليصبح الحارس الأول لأرسنال، ومنه انتقل إلى إيطاليا، إذ لعب في صفوف روما، وبرز واحداً من أفضل الحراس في "الكالتشيو"، ما أدى إلى انتقاله إلى نادي يوفنتوس، ليخلف أسطورته التاريخية، جانلويجي بوفون.

وحقق الحارس السابق لمنتخب بولندا العديد من الألقاب مع يوفنتوس، منها ثلاثة ألقاب في الدوري الإيطالي، وثلاثة ألقاب في كأس إيطاليا. أما على الصعيد الدولي، فإنه يُعَدّ أحد الأعمدة الأساسية للمنتخب البولندي، الذي خاض بألوانه 84 مباراة دولية، وشارك في بطولتين لكأس العالم وأربع بطولات لكأس أمم أوروبا، ليؤكد برشلونة التزامه تعزيز صفوفه بأفضل اللاعبين، بتعاقده مع هذا الحارس المخضرم، آملاً أن يصبح ركيزة أساسية في مشروعه الرياضي الجديد.

المساهمون