برشلونة وأشبيلية...الحظ العاثر وأخطاء دفاعية قاتلة منحت "الأندلسي" الفوز

03 أكتوبر 2015
أشبيلية يقتنص نقاطاً غالية (العربي الجديد)
+ الخط -

نجح أشبيلية في خطف أغلى ثلاث نقاط في هذا الموسم بعد أن فاز على برشلونة (2 - 1)، في مباراة مجنونة، وقف فيها الحظ العاثر في وجه النادي "الكتالوني"، في وقت استغل أشبيلية أخطاء المدافع ماتيو القاتلة.

كانت بداية المباراة مثيرة وسريعة على أرض الملعب، حيث تناوب كل فريق على صناعة الخطورة وبناء الهجمات المنظمة بغية تسجيل الهدف الأول في اللقاء، إذ إنه وفي أقل من 20 دقيقة أهدر برشلونة فرصتين سانحتين للتسجيل ومثله أشبيلية، في وقت، وعلى الرغم من افتقاد النادي "الكتالوني" لنجمه الأول ليونيل ميسي، لم يتأثر أداء بطل أوروبا كثيراً بل هاجم عبر الأطراف وحاول الاختراق من العمق معتمداً على جهود نيمار وسواريز وإبداع راكيتيتش.

في المقابل بدا واضحاً أن مدرب أشبيلية قرأ المباراة بشكل ممتاز، من خلال توزيع أدوار اللاعبين على أرض الملعب، خصوصاً أن انتشار لاعبي أشبيلية كان مُميزاً في المباراة، لكن النادي "الأندلسي" ترك المساحات كثيراً وسمح لسواريز ونيمار في اللعب براحة كبيرة، لكن أشبيلية خلق هذه المساحات ربما لعدم وجود ميسي الذي يعرف كيفية استغلال هذه المساحات، لكن هذه الخطة قد توقع صاحب الأرض بمشاكل كبيرة في ظل وجود مهاجمين من أعلى طراز في خط هجوم "البرسا".

وجاء الشوط الثاني بالخبر اليقين لصالح أشبيلية الذي سجل الهدف الأول في اللقاء إثر كرة مرتدة سريعة، أساء المدافع ماتيو تقدير الكرة والوقوف في المكان المناسب، ليتخطاه النجم كيفين جاميرو الذي انطلق سريعاً على الجهة اليُسرى ولعب كرة عرضية تابعها مايكل ديلهي في الشباك، ليُعلن عن تقدم النادي "الأندلسي" بهدف نظيف.

في المقابل تابع أشبيلية أداءه الجيد في الشوط الثاني، ليُسجل الهدف الثاني سريعاً بعد أن صنع صاحب الهدف الأول ديلهي الهدف الثاني عبر كرة ساقطة خلف المدافعين، ليلمسها فيسانت إيبورا برأسه وتدخل شباك الحارس برافو، وتتحول المباراة إلى كارثة بالنسبة للنادي "الكتالوني" بعد الهدف الثاني الذي سيُصعب المهمة كثيراً على بطل إسبانيا.

بعد الهدف الثاني حاول برشلونة العودة إلى المباراة وسيطر على مجريات اللعب تماماً، ليحصل بطل إسبانيا على ركلة جزاء ترجمها بنجاح في الشباك، الأمر الذي منح فريقه الزخم والمعنويات لمحاولة قلب الطاولة أو معادلة النتيجة، وهو الأمر الذي لم يحصل بسبب وقوف الحظ السيئ في وجه النادي "الكتالوني" بالإضافة إلى تألق دفاع أشبيلية.

اقرأ أيضاً: بالفيديو...ركلة حرة تُعاند البرسا بطريقة غريبة..وتسير على خط المرمى!

المساهمون