برشلونة رفض يوكيتش فتحول لنجمٍ في السلة الأميركية

14 يونيو 2023
ساهم يوكيتش بنيل دنفر ناغتس لقب دوري السلة الأميركية (جيس رافجيل/Getty)
+ الخط -

ساهم النجم الصربي، نيكولا يوكيتش، في تحقيق فريق دنفر ناغتس لقب بطولة دوري السلة الأميركية للمرة الأولى في تاريخه، بعد الانتصار على غريمه فريق ميامي هيت 94-89، الثلاثاء، ليقودهم العملاق إلى حسم سلسلة النهائي 4-1.

وبحسب صحيفة "سبورت" الإسبانية، الأربعاء، فإن نادي برشلونة لكرة السلة رفض الحصول على خدمات النجم الصربي نيكولا يوكيتش في عام 2014، بسبب قيام الكشاف الحاضر في صربيا بإرفاق تقرير سلبي حول لاعب الارتكاز.

وتابعت أن سوء حظ نيكولا يوكيتش يعود إلى قيام وكيل أعماله بإبلاغ النجم الصربي بحسم الصفقة مع برشلونة، لكنه لم يكن يعلم بقيام البارسا بإرسال أحد الكشافين حتى يراقب طريقة لعبه مع فريقه السابق ميغا باسكت.

وأوضحت أن يوكيتش قدم عدداً من المواجهات السيئة، الأمر الذي دفع كشاف برشلونة إلى تقديم تقرير سلبي، ما جعل الإدارة ترفض حسم الصفقة، ليرحل في عام 2015 إلى دنفر ناغتس، الذي قاده إلى صناعة المجد، بعد حسم لقب دوري السلة الأميركي.

كما اختتمت الصحيفة بأن إدارة برشلونة أبلغت يوكيتش حينها بأن عليه اتباع نظام غذائي، وأن يطور من أسلوب لعبه، حتى يتمكن من الانتقال إلى البارسا، لكنه فضل الرحيل إلى دوري السلة الأميركي، الذي استطاع فيه تحقيق أحلامه، والفوز باللقب.

المساهمون