برشلونة الاستثنائي يثأر من جيرونا في ليلة تألق يامال

15 سبتمبر 2024
لاعبو برشلونة بعد تسجيل الهدف الأول ضد جيرونا (ديفيد راموس/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- فاز نادي برشلونة على جيرونا بنتيجة 4-1، ليحافظ على صدارة الدوري الإسباني برصيد 15 نقطة، ويثأر من خسارتي الموسم الماضي.
- سجل برشلونة 17 هدفاً في أول خمس مباريات من موسم 2024-2025، وهي أفضل بداية تهديفية منذ موسم 2017-2018.
- تألق لامين يامال بتسجيله هدفين، ليصبح أصغر لاعب يحقق هذا الإنجاز خارج أرضه، بينما عادل كريستيان ستواني رقمًا قياسيًا بتسجيله هدفه الـ28 كبديل في الليغا.

نجح نادي برشلونة في الانتصار على مضيفه جيرونا، (4-1)، اليوم الأحد، على ملعب مونتيليفي، ضمن مباريات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم. وحافظ النادي الكتالوني، على مركزه في صدارة الترتيب برصيد 15 نقطة، ونجح في الثأر من منافسه الذي فاز بكلتا مباراتيهما في الدوري الإسباني الموسم الماضي (4-2 في المناسبتين).

وسجل فريق برشلونة 17 هدفاً في موسم 2024-2025 حتى الآن في الدوري الإسباني، وهي أفضل بداية له بعد أول خمس مباريات في الموسم منذ 2017-2018 (17 هدفاً). وقبل حقبة ليونيل ميسي، كان آخر موسم حقق فيه الفريق بداية مماثلة في التهديف، هو موسم 1987-1988، (18 هدفاً)، بحسب إحصائيات "أوبتا".

تألق يامال ورقم لستواني

وخطف الموهبة لامين يامال (17 سنة)، الأضواء في هذا اللقاء، بعد أن نجح في تسجيل الهدفين الأول والثاني، ليحرز أول هدفين له خارج أرض البرسا، وهي الثنائية الثانية له بشكل عام، بعد أن سجل هدفين في فبراير/شباط الماضي ضد الضيف غرناطة. وساهم النجم الذي نال جائزة أفضل لاعب في اللقاء، بأهداف في جميع مواجهات فريقه بالليغا هذا الموسم، بعد هدفيه أمام جيرونا، ومن قبلها صنع هدفين أمام بلد الوليد وتمريرة حاسمة أمام رايو فاييكانو وفالنسيا، وتسجيل هدف ضد أتلتيك بلباو.

من جهته، نجح كريستيان ستواني (38 سنة)، الذي أحرز هدف جيرونا الوحيد في اللقاء، في معادلة رقم قياسي بالليغا، لم يتمكن ليونيل ميسي من الوصول إليه، بعد أن سجل هدفه رقم 28 كبديل، وهو رقم احتفظ به خوليو ساليناس (مثّل برشلونة وبلباو وغيرهما)، لأكثر من 20 عاماً (28 هدفاً).

المساهمون