برادلي ويغينز.. من بطل في عالم الدراجات الهوائية إلى الإفلاس

15 نوفمبر 2023
حقق برادلي ويغينز الكثير من الإنجازات في مسيرته الاحترافية (جستن ستيرفيلد/Getty)
+ الخط -

يعد البريطاني برادلي ويغينز، أحد أساطير رياضة الدراجات الهوائية، بعدما حقق الكثير من الإنجازات في مسيرته الاحترافية، وعلى رأسها الفوز في طواف فرنسا عام 2012، والميدالية الذهبية في بطولة العالم للسباق التجريبي عام 2014.

لكن أسطورة رياضة الدراجات الهوائية، برادلي ويغينز (43 عاماً)، يواجه خطر الإفلاس، بعدما طُلب من شركته دفع مبلغ مليون جنيه إسترليني، نتيجة قيامه بعدد من الاستثمارات الفاشلة، بحسب ما ذكرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، الثلاثاء.

وبعد إعلان اعتزاله، قام برادلي ويغينز بالدخول إلى عالم الاستثمار، لكنه استمتع لعدد من الاستشارات السيئة من قبل بعض أصدقائه، ما جعله يعرّض شركته لخسائر مالية ضخمة، وأصبح مهدداً بإعلان إفلاسه، ودخوله في متاهة كبرى.

وأكدت الصحيفة على أن شركة برادلي ويغينز تعاني من تعثر في دفع الأموال المدينة بها منذ شهر يوليو/تموز عام 2020، وقام أسطورة رياضة الدراجات الهوائية باللجوء إلى مكتب محاماة، من أجل إصلاح ما أفسده أصدقاؤه في شركته.

وقال برادلي ويغينز: "لقد استمرت مشاكلي المالية لبضع سنوات دون أي نهاية واضحة في الأفق. هذه مسألة أعاني منها، نتيجة إهمال البعض القيام بعملهم بشكل صحيح، وتركوا الشركة مدينة بالأموال، التي تستحق الدفع".

واختتم برادلي ويغينز حديثه: "أحاول في الوقت الحالي مع عدد من المحامين، العمل على إخراجي من هذه الورطة، التي يوجد بها اسمي وشركتي، وهذا يحدث لأي رياضي ينهي مسيرته، ويقوم الآخرون باستثمار أمواله بشكل غير صحيح".

المساهمون