بداية متعثرة للأهلي المصري أمام الهلال السوداني في أبطال أفريقيا

18 فبراير 2022
الأهلي يبدأ بتعادل مُخيب جداً في البطولة القارية (Getty)
+ الخط -

بدأ فريق الأهلي المصري مشواره في بطولة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2021-2022 بخيبة أمل بعد التعادل بدون أهداف مع فريق الهلال السوداني، في مواجهة لم ترتقِ إلى المستوى المطلوب وكانت أقل من المتوسط أحياناً، ليخرج كل فريق بنقطة يُضيفها إلى رصيده في المجموعة.

  • لا فرص خطيرة ولا أهداف

لم يشهد الشوط الأول الكثير من الفرص الخطيرة على المرميين المصري والسوداني وكانت المحاولات قليلة ولم تتسم بالخطورة المطلوبة لكي تهز الشباك، فيما بدا أن فريق الأهلي يُعاني من الإرهاق ولم يلعب بالطريقة القوية المُعتادة، الأمر الذي سمح لفريق الهلال بالتقدم والضغط من أجل مفاجأة المنافس وتسجيل الهدف الأول في المواجهة.

وحاول فريق الهلال السوداني التفوق على الأهلي وخصوصاً عبر الأطراف مستغلاً سرعة أجنحته، إلا أنه في كل مرة كان يصل إلى منطقة الجزاء كان هناك تسرع لإنهاء الفرصة، الأمر الذي تسبب في عدم خلق الفريق السوداني للخطورة، بينما كانت محاولات فريق الأهلي خجولة بسبب بُعد الخطوط وعدم تسليم الكرات للمهاجمين بالشكل المطلوب.

  • الهلال أفضل ولا أهداف

في الشوط الثاني، ارتفع مستوى الفريقين وحاول كل طرف تسجيل الهدف منذ الدقيقة الأولى، وضغط كل فريق وصنع بعض الفرص المؤثرة، إلا أن معظم الهجمات تكفل بإبعادها تارةً حارسا المرمى وتارةً المدافعون، مع التنويه بأن فريق الهلال تحسن كثيراً في الشوط الثاني وكان الطرف الأفضل، خصوصاً أنه خلق أكثر من 12 محاولة على المرمى في المباراة (من بينها 7 في الشوط الثاني).

وفي الدقائق المُتبقية من المواجهة لم يتغير أي شيء وانخفض المستوى إلى ما دون المتوسط، وسط عجز فريق الأهلي في فرض أسلوب لعبه القوي، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف، ويبدأ ثالث المونديال مشواره في دوري أبطال أفريقيا بخيبة أمل كبيرة بحصد نقطة، فيما حصد الهلال أول نقطة له في المجموعة.

المساهمون