بداية أوروبية نارية... هل يستعيد أياكس ذكريات موسم 2018-2019؟

30 سبتمبر 2021
يُقدم أياكس مستوى لافتاً في دوري أبطال أوروبا (Getty)
+ الخط -

سجل أياكس الهولندي حضوره في بداية مشوار دوري أبطال أوروبا موسم 2021-2022، وأعاد إلى الأذهان ما فعله في موسم 2018-2019، عندما وصل إلى الدور نصف النهائي بعد أن قدم مستوى لافتاً وتفوق على الكبار، فهل يفعلها مجدداً نظراً لأدائه القوي؟

وبدأ أياكس موسمه في دوري أبطال أوروبا بكل قوة بعد أن حقق فوزين على كل من سبورتينغ البرتغالي (5 – 1) في الجولة الأولى، وعلى فريق بيشيكتاش التركي بهدفين نظيفين في الجولة الثانية، ليحصد 6 نقاط كاملة مع تسجيله 7 أهداف وتلقيه هدفاً فقط حتى الآن.

ولا ينحصر الأمر بتحقيق أياكس أمستردام للانتصارات فقط وتصدره لمجموعته، إنما بالأداء القوي الذي يُقدمه على أرض الملعب مع المدرب الهولندي، إريك تين هاغ، والذي سبق أن صنع معه إنجازاً تاريخياً بالوصول إلى نصف نهائي نسخة موسم 2018-2019.

ففي ذلك الموسم تأهل فريق أياكس من المجموعة الخامسة بعد أن حلّ وصيفاً خلف بايرن ميونخ الألماني بجمعه 12 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين، وفي الدور الثاني أطاح بفريق ريال مدريد الإسباني بنتيجة مفاجئة، إذ خسر ذهاباً على أرضه (1 – 2)، ثم تفوق إياباً (4 – 1) في ملعب "سانتياغو برنابيو" بمدريد، ليتأهل بمجموع (5 – 3).

وفي الدور ربع النهائي أطاح أياكس الهولندي بمنافسه يوفنتوس الإيطالي بمجموع الذهاب والإياب (3 – 2)، ليُتابع طريقه بنجاح إلى الدور نصف النهائي ويصطدم بفريق توتنهام الإنكليزي، وفي وقت كان الأقرب للتأهل بعد تقدمه بهدف نظيف خارج الأرض، خسر على أرضه (2 – 3) وأقصي بفضل الأهداف خارج الأرض.

فهل يستعيد فريق أياكس أمستردام ذكريات موسم 2018-2019، ويُتابع المستوى القوي الذي بدأه بتحقيقه فوزين، في محاولة منه لمنافسة الكبار على مراكز متقدمة في البطولة الأوروبية، وهل ينجح المدرب، تين هاغ، في تحقيق هذا الهدف ودخول التاريخ مجدداً؟

المساهمون