بايرن يردّ الدين لفرايبورغ قبل قمة السيتي في الأبطال.. ودورتموند يلاحقه بفوز مثير

08 ابريل 2023
بايرن ميونخ حقق فوزاً مهماً خارج أرضه (أليكس غريم/Getty)
+ الخط -

اقتنص نادي بايرن ميونخ فوزاً صعباً من أرض فرايبورغ صاحب المركز الرابع، اليوم السبت، في الأسبوع السابع والعشرين من مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم، ليضرب أكثر من عصفور بحجر واحد.

في البداية، أوقف بايرن سلسلة 7 مباريات لفرايبورغ من دون هزيمة في الدوري المحلي، وذلك حين هزمه على أرضه وبين جماهيره في ملعب "أوروبا بارك" بنتيجة هدف دون مقابل سجله المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت بتسديدة قوية وملتفة شاهدها الحارس تعانق شباكه.

وردّ بايرن الدين بذلك لفرايبورغ الذي كان قد أقصاه قبل أيامٍ قليلة من كأس ألمانيا، ليخطف توماس توخيل 3 نقاط ثمينة من أرض المدرب كريستيان ستريش الذي بات مهدداً بخسارة المركز الرابع لصالح ملاحقه الخامس لايبزيغ الذي يلاقي هيرتا برلين في وقتٍ لاحق الليلة.

ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى 58 نقطة في الصدارة، ليبتعد عن يونيون برلين الثالث صاحب الـ51 نقطة، الذي بدوره خسر أمام فريق بوروسيا دورتموند، ملاحق العملاق "البافاري" على لقب الدوري الألماني لكرة القدم.

ويأتي هذا الفوز في وقتٍ مهم للمدرب توخيل قبل قمة، الثلاثاء القادم، أمام مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا، حين يلتقي الفريقان في ربع نهائي المسابقة القارية.

على المقلب الآخر وفي مباراة أخرى قوية، نجح دورتموند في العودة لسكة الانتصارات، بعدما فاز على أرضه في ملعب "سيغنال إيدونا بارك" أمام يونيون برلين، بهدفين لواحد، حين افتتح الهولندي دونييل مالن التسجيل لأصحاب الدار في الدقيقة 28 ليضيف بعدها الألماني كيفن بيرنز الهدف الثاني في الدقيقة 61، ليخطف بعدها يوسوفا موكوكو الهدف الثاني الغالي لفريقه حين دخل بديلاً في الشوط الثاني مكان المهاجم العاجي سيباستيان هالير.

المساهمون