بايرن يدين عنصرية مجموعة من جماهيره تجاه نجم الفريق بعد الهزيمة أمام لاتسيو

15 فبراير 2024
أوباميكانو ورط فريقه أمام لاتسيو (ماركو روسي/Getty)
+ الخط -

تعرض اللاعب الدولي الفرنسي دايوت أوباميكانو للطرد في المباراة التي جمعت فريقه بايرن ميونخ الألماني بنادي لاتسيو الإيطالي الأربعاء، على ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما، بعد تدخله العنيف على أحد مهاجمي الفريق المنافس، الأمر الذي سيجعله يغيب عن مباراة العودة بين الفريقين.

وتسببت البطاقة الحمراء أيضا في إنهاء الفريق الألماني للمباراة بنقص عددي، بالإضافة إلى حصول المنافس على ركلة جزاء، سجل منها المهاجم تشيرو إيموبيلي الهدف الوحيد في المواجهة، ليمنح فريقه دفعة قوية قبل لقاء العودة الذي سيدور على ملعب "إليانز آرينا" بمدينة ميونخ الألمانية في الـ5 من مارس/آذار القادم.

ولم تتقبل جماهير العملاق الألماني التصرف الذي قام به مدافع الفريق، لا سيما وأنه كان دون أي مبرر، محملة إياه مسؤولية الهزيمة في اللقاء، وإمكانية الخروج المبكر من مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث صبت غضبها على اللاعب من خلال عدد من التعليقات العنصرية، والرسائل المسيئة التي تم توجيهها لنجم منتخب الديوك الفرنسية، عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ولم ينتظر الفريق الألماني كثيرا للرد على هذه التعليقات، فبعد نهاية اللقاء بدقائق قليلة، نشر بيانا على حسابه الرسمي في منصة "إكس"، جاء فيه: "يدين بايرن ميونخ بشدة التعليقات العنصرية الموجهة تجاه دايوت أوباميكانو على وسائل التواصل الاجتماعي".

وأضاف بيان بايرن ميونخ معاتبا جماهير الفريق: "من يعلق بمثل هذه الكلمات البذيئة فهو ليس من مشجعي نادينا. نحن جميعًا معك يا أوبا".

المساهمون