الدوري الألماني: بايرن ميونخ يكتب التاريخ في ليلة الانتصار على شتوتغارت

04 مارس 2023
بايرن يتصدر ترتيب البوندسليغا (هاري لانغير/Getty)
+ الخط -

تغلب فريق بايرن ميونخ، السبت، على مضيفه شتوتغارت بهدفين لهدف، ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري الألماني لكرة القدم.

وعلى ملعب "مرسيدس بنز أرينا"، تألق المدافع الهولندي ماتيس دي ليخت مع الفريق البافاري، بعد أن افتتح التسجيل لفريقه في الدقيقة الـ39 عبر تسديدة صاروخية، دقائق قليلة بعد أن أنقذ مرمى فريقه من هدف محقق، حيث أبعد كرة من على خط المرمى، فيما أضاف زميله الألماني الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو موتينغ الهدف الثاني، بينما جاء هدف أصحاب الأرض الوحيد عن طريق الكولومبي خوان خوسيه بيريا.

وبهذا الفوز، وصل بايرن إلى 49 نقطة، وهو نفس رصيد بوروسيا دورتموند، لينتزع منه الصدارة بفارق الأهداف. من ناحيته، تجمد شتوتغارت عند 19 نقطة في المركز السادس عشر.

أرقام تاريخية

وواصل صانع ألعاب الفريق البافاري توماس مولر كتابة التاريخ، بعد أن قدم تمريرة حاسمة في هدف موتينغ، مسجلاً مساهمته في الهدف رقم 300 في الدوري الألماني (141 هدفًا، 159 تمريرة)، وهو ثاني لاعب في الدوري الألماني يحقق ذلك، بعد البولندي روبرت ليفاندوفسكي (367)، منذ أن بدأت شبكة "أوبتا" بجمع الإحصائيات موسم (2004-2005).

وبات بايرن ميونخ أول فريق في تاريخ الدوري الألماني يسجل 100 هدف على أرض المضيف، بعد أن وصل إلى هدفه رقم مئة في مباراته ضد مضيفه شتوتغارت.

ألعاب نارية توقف اللقاء

توقف اللقاء لفترة قليلة، بعد أن قامت مجموعة من مشجعي الفريق البافاري، ومع بداية الشوط الثاني، بإشعال الألعاب النارية، وهو ما نتجت عنه أيضاً لقطة كان بطلها الكندي ألفونسو ديفيز، الذي أمسك بالكرة لتنفيذ رمية تماس، قبل أن يُفاجأ بصوت انفجار ناتج عن الألعاب النارية، ليظهر ردة فعل كانت مثالاً على ذعره، في لقطة انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي.

المساهمون