بايرن ميونخ يقيل ناغلمسان ويعين توخيل بديلاً له

24 مارس 2023
توخيل تنتظره مواجهة صعبة أمام دورتموند والسيتي (أنتوني ديبون/Getty)
+ الخط -

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني، اليوم الجمعة، التخلي عن مدربه الألماني يوليان ناغلسمان، وتعيين توماس توخيل بدلاً منه، في صفقة مفاجئة قبل أيام قليلة تسبق مواجهات حاسمة ومصيرية، سواء في البوندسليغا أو في مسابقة دوري أبطال أوروبا، التي سيكون فيها الفريق في مهمة صعبة أمام مانشستر سيتي الإنكليزي، أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب.

وجاءت إقالة ناغلسمان بعد الهزيمة الأخيرة للفريق في الدوري الألماني أمام باير ليفركوزن، ضمن الجولة الـ25 من المسابقة بنتيجة 2-1، وهو ما جعله يفقد صدارة الترتيب لفائدة بوروسيا دورتموند بفارق نقطة وحيدة.

ويملك توخيل خبرة كبيرة في مسابقة دوري الأبطال، خصوصاً بعد أن قاد فريقه السابق نادي تشلسي الإنكليزي إلى الفوز بالمسابقة في موسم 2020-2021، كما أنه يعرف جيداً البوندسليغا بعد أن سبق له تدريب أوغسبورغ وماينز05 وكذلك دورتموند الذي قاده إلى الفوز بلقب كأس ألمانيا في 2016-2017، علاوة على إشرافه على تدريب باريس سان جيرمان الفرنسي.

وسينطلق توخيل في تدريب الفريق يوم الاثنين، فيما ستكون أولى مبارياته أمام دورتموند ضمن الأسبوع الـ26 من الدوري يوم السبت 1 إبريل/نيسان، في مهمة افتكاك صدارة الدوري، خصوصاً أن المواجهة ستكون على ملعب أليانز أرينا.

المساهمون