باوتيستا أغوت يخسر لقبه في بطولة قطر للتنس وموراي يُقصي زفيريف

22 فبراير 2023
باوتيستا أغوت فشل في التأهل إلى ربع النهائي (بدر الدين طناني/Getty)
+ الخط -

فشل الإسباني روبيرتو باوتيستا أغوت، في الدفاع عن لقبه في بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس، بعد هزيمته الأربعاء، أمام الأسترالي كريستوفر أوكونيل، المصنف 94 عالمياً، بنتيجة 2ـ1.

وكانت المواجهة شديدة الإثارة، حيث تقدم الإسباني في المجموعة الأولى 6ـ3 وكان قريبا من حسم الثانية، ولكن منافسه لعب بثقة كبيرة، وأمكنه قلب تأخره إلى فوز ليُعادل النتيجة ويفرض على حامل اللقب خوض المجموعة الفاصلة. وحافظ اللاعبان في بداية المجموعة على الإرسال، ليُسطر التعادل 4ـ4، قبل أن يكسر الأسترالي إرسال منافسه ويتقدم 5ـ4، ثم يحسم النتيجة 6ـ4، ويقصي حامل اللقب بعد ساعتين و40 دقيقة من التنافس.

وفي أبرز مباريات الدور الثاني، واجه الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف 16 عالميا والرابع بالبطولة، البريطاني أندي موراي المصنف 70 عالميا، حيث تقدم البريطاني في المجموعة الأولى 7ـ6، ولكن الألماني عاد بقوة في المجموعة الثانية التي حسمها 6ـ2، وفي المجموعة الثالثة اشتد التنافس، غير أن موراي عرف كيف يتعامل مع الأشواط الحاسمة ليحقق الانتصار بالمجموعة 7ـ5 والمباراة 2ـ1 بعد أكثر من 3 ساعات من التنافس القوي.

كما نجح الكندي فيليكس أوجيه، المصنف الثاني بالبطولة والتاسع عالميا، في التغلب على منافسه الأسترالي كوبلر، المصنف الـ74 عالميا، بواقع 4ـ6 و6ـ1 و6ـ4، في مباراة استمرت حوالي الساعتين و20 دقيقة.

كما تأهل الروسي أندريه روبليف المصنف الأول للبطولة، والخامس عالميا، بشق الأنفس، إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه الصعب على الهولندي تالون جريكسبور بمجموعتين لواحدة، وقلب روبليف تأخره في المجموعة الأولى التي خسرها 1ـ 6، إلى فوز في المجموعة الثانية 6ـ1، وفي المجموعة الثالثة الفاصلة عانى روبليف بعد تأخره في النتيجة 2ـ 5، ولكنه نجح في تحويل تأخره الى فوز بنتيجة 6ـ7، في مباراة استمرت حوالي ساعتين.

ويُمني اللاعب الروسي النفس بالتقدم في البطولة التي حصل على لقبها عام 2020، وسيلتقي روبليف في الدور المقبل اللاعب التشيكي جيري ليتشيكا والذي تأهل بدوره إلى ربع النهائي بعد فوزه على الفنلندي اميل روسوفوري بواقع 6 ـ 2 و7 ـ 6، كما تغلب الفرنسي ألكسندر مولير على الهولندي بوتيتش 6-2 و6-4.

المساهمون