بانيايا يحسم سباق إسبانيا في "موتوجي بي" وحوادث تُشعل المرحلة الرابعة

30 ابريل 2023
بنيايا حقق الفوز الثاني هذا الموسم (جورج غيريرو/Getty)
+ الخط -

حسم الإيطالي فرانشيكسو بانيايا، الأحد، المرحلة الرابعة من بطولة العالم لـ"موتوجي بي"، الذي أقيم في إسبانيا بعد صراع قوي وإثارة رافقا السباق منذ التجارب الرسمية إلى اللفات الأخيرة.

وتمكن الإيطالي من التقدم إلى المركز الأول في الأمتار الأخيرة من السباق، بعد أن كان الجنوب أفريقي براد بندر مسيطراً على السباق، ولكن الإيطالي بطل العالم 2022 نجح في النهاية في قلب الطاولة بعد إثارة كبيرة، بما أنه تراجع في بعض الفترات إلى المركز الثالث، وجاء براد بندر ثانياً، وحل جاك ميلنر ثالثاً، والثنائي الثاني يقود دراجة من نوع "كا.تي.إم".

وكانت هذه المرحلة الأكثر إثارة منذ بداية الموسم، بعد أن سجلت التجارب الرسمية سقوط عديد من الدراجين، وخاصة متصدر الترتيب العام قبل هذه المرحلة الإيطالي ماركو بيزيكي، الذي انطلق من المراكز الأخيرة.

وخلال اللفة الأولى من السباق، سقط بطل العالم 2021 الفرنسي فابيو كوارتارو، وتسبب في إصابة البرتغالي ميغيل أولفيرا، الذي تم نقله إلى المستشفى سريعاً، وتوقف السباق بعد رفع العلم الأحمر، إلى حين إعادة جدار الأمان وإبعاد الدراجة التي تحطمت.

وبفضل الانتصار الثاني هذا الموسم، صعد الإيطالي إلى المركز الأول في الترتيب العام، وذلك بعد أن تعرض إلى خيبتي أمل في آخر مرحلتين بعد سقوطه في مناسبتين، ليخسر نقاطاً ثمينة، ولكنه نجح في تعويضها في إسبانيا مستفيداً أيضاً من سقوط متصدر بيزيكي الذي كان الخاسر الأكبر من هذه المرحلة.

المساهمون