بانيايا ومارتن يؤجلان حسم لقب سباق جائزة قطر لـ"موتو جي بي"

12 نوفمبر 2023
مرحلة ماليزيا شهدت مفاجأة (ميركو لازاري/Getty)
+ الخط -

فشل كل من الإيطالي فرانشيسكو بانيايا من فريق دوكاتي لونوف، متصدر الترتيب في بطولة العالم لـ"موتوجي بي"، وملاحقه الأول الإسباني خورخي مارتن من فريق دوكاتي بريماك، في تحقيق استفادة كبيرة من سباق ماليزيا، الذي أقيم الأحد، حيث ظل الفارق بينهما على حاله تقريبا.

وحصد بانيايا المركز الثالث في هذه المرحلة رغم انطلاقه من المركز الأول، ولكن المكسب الوحيد الذي حققه في جولة ماليزيا هو تقدمه في نهاية السباق على الإسباني مارتن الذي حل في المركز الرابع، وبالتالي، فإن الإيطالي يقود الترتيب بفارق 14 نقطة عن الإسباني قبل جولتين من نهاية بطولة العالم، ذلك أن مارتن افتك نقطتين يوم السبت بعد تقدمه في سباق "سبرينت" على بانيايا.

وستكون المرحلة القادمة التي ستقام على حلبة لوسيل في قطر حاسمة، ذلك أن الإيطالي بانيايا يمكنه حسم اللقب خلال هذه المرحلة، بعد أن توج في الموسم الماضي بلقبه الأول، وبالتالي سيحاول مارتن قلب الطاولة مجدداً.

وخطف الإيطالي إينيا باستيانيني، سائق فريق دوكاتي، الأضواء بعد أن توج بهذه المرحلة، ليحقق الفوز الخامس في مسيرته، والأول منذ أكثر عام، بعد أن تعرض إلى حوادث أبعدته عن المنافسة، ولكنه أظهر خلال هذه المرحلة جهوزية عالية، حيث سيطر على السباق منذ المنعرج الثاني ليحصد المركز الأول متقدما على الإسباني أليكس ماركيز.

 

 

المساهمون