بالوغون هداف فرنسا.. الشاب الذي لا يبتسم يتفوق على نجوم الباريسي

04 فبراير 2023
بالوغون نجم صاعد في سماء كرة القدم الأوروبية (سيلفان لوفيفر/Getty)
+ الخط -

تمكن النجم الإنكليزي الشاب فولارين بالوغون، من تسجيل ثلاثية في المباراة التي فاز بها فريقه ريمس على لوريان، بنتيجة (4 - 2)، ضمن الأسبوع الـ21 من الدوري الفرنسي، وقد مكنته من تصدّر ترتيب الهدافين في الدوري برصيد 14 هدفاً، متقدماً على نجمَي الباريسي، كيليان مبابي الذي سجل 13 هدفاً، والبرازيلي نيمار بـ12 هدفاً.

وُلد بالوغون في 3 يوليو/ تموز عام 2001، في نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية، لعائلة من أصول نيجيرية، لكنه يحمل أيضاً الجنسية الإنكليزية، بعد أن غادرت عائلته نحو لندن وهو في سن الثانية من عمره، وربما كان لهذا تأثير في شخصيته، فهو لا يعرف الابتسامة إلا نادراً.

التحق فولارين في سنّ العاشرة بالفئات السِّنية لأحد عمالقة الكرة الإنكليزية، وهو أرسنال، ليخوض أول مباراة مع الفريق الأول بعد ذلك بعشر سنوات، وقد كانت في مسابقة اليوروباليغ، في مواجهة مع فريق دوندالك الإيرلندي، وقد مكنته المسابقة الأوروبية من تسجيل أول أهدافه مع المدفعجية في مباراة مع فريق مولده النرويجي.

تأخر ظهور النجم الشاب في البريميرليغ إلى الموسم التالي 2021-2022، حيث كانت مباراته الأولى ضد فريق برنتفورد، لكن وجود مجموعة مميزة من المهاجمين في الفريق يقودهم الغابوني إمريك أوباميانغ، جعله يفشل في افتكاك مكانه في التشكيل الأساسي للفريق.

قرر بالوغون الانتقال على سبيل الإعارة إلى فريق ميدلزبره في الشامبيون شيب، للحصول على فرص لعب أكبر، وهو ما حدث بالفعل بعد أن خاض 18 مواجهة، سجل فيها 3 أهداف، لكنه اكتسب الخبرة الكافية في دوري مميز وقوي.

مع عودة اللاعب في الميركاتو الماضي إلى المدفعجية، علم أنه لن يدخل في حسابات المدرب ميكيل أرتيتا من جديد، خصوصاً أن التعاقد مع غابرييل خيسوس جعله يقرر المغادرة من جديد نحو الدوري الفرنسي هذه المرة في إعارة جديدة دون بند يسمح بخيار الشراء.

على المستوى الدولي، شارك المهاجم مع منتخب إنكلترا تحت 17 سنة، في بطولة أوروبا عام 2018، وقد لعب 4 مباريات في المسابقة التي وصل خلالها منتخب بلاده إلى الدور نصف النهائي، لكنه انهزم فيه أمام هولندا بركلات الترجيح. 

قرر اللاعب تمثيل المنتخب الأميركي لأقل من 18 سنة، حيث سجل هدفين في مباراتين وديتين، لكنه عاد من جديد إلى المنتخب الإنكليزي لأقل من 23 عاماً، الذي خاض معه مسابقة تصفيات كأس أوروبا، لكنه حتى اليوم لم يحسم قراره بتحديد هوية المنتخب الذي سيمثله في بقية مسيرته، أميركا أو إنكلترا، أو بدرجة أقل نيجيريا.

المساهمون