بالفيديو.. 5 أهداف لا تُنسى على طريقة "مظلة" نيمار

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
10 نوفمبر 2015
63F94AA0-64EA-43B2-A505-AFDC92526AC6
+ الخط -

أبهر النجم البرازيلي نيمار، أيقونة برشلونة، الوسط الكروي العالمي بتسجيله هدفا رائعا بطريقة "المظلة" في شباك فياريال، ولكن في نفس اليوم شهد الدوري الإسباني هدفا مشابها سجله إنياكي ويليامز، لاعب أتلتيك بلباو، في مرمى إسبانيول. وأعاد نيمار إلى الأذهان بعض الأهداف الشهيرة على مر التاريخ التي جاءت بطريقة مشابهة، بإسقاط الكرة من وراء مدافع أو حارس قبل التسجيل.

بيليه
صنفه الاتحاد الدولي (فيفا) بثاني أجمل هدف في التاريخ، وكان في نهائي كأس العالم 1958 بين البرازيل والسويد، حيث قاد الجوهرة السوداء بيليه راقصي السامبا إلى الفوز (5–2) وجاء الهدف الثالث بطريقة المظلة.

بلاتيني
في مباراة بين يوفنتوس وأسكولي عام 1983 شكل ميشيل بلاتيني ثنائيا رائعا مع تراباتوني، أسفر عن هدف تاريخي خلال الفوز بخمسة أهداف نظيفة، حيث مرر الأسطورة الفرنسي الكرة لنفسه أعلى الجميع بالكعب، قبل أن يودعها الشباك من فوق الحارس.

بيركامب
النجم الهولندي دينيس بيركامب هو أحد أشهر اللاعبين تسجيلا لأهداف بهذه الطريقة الجمالية. ولا ينسى هدفه مع أرسنال أمام نيوكاسل عام 2002 في الدوري الإنجليزي على ملعب سانت جيمس بارك، وهو أحد أجمل أهداف "المدفعجية" على مر التاريخ.

ريجنالدو
أنهى فيورنتينا الإيطالي موسمه في 2007 بفوز كاسح على سامبدوريا (5 -1)، وتألق البرازيلي ريجنالدو بتسجيل هدفين أحدهما بهذه الطريقة المذهلة.

ميسي
ترك النجم الأرجنتيني بصمة خالدة خلال مباراة برشلونة وأرسنال في دوري أبطال أوروبا 2011، حين راوغ الحارس بإسقاط الكرة من فوق رأسه، واختير هدفه ضمن ترشيحات جائزة بوشكاش، لكن نيمار فاز بالجائزة.

ذات صلة

الصورة

رياضة

سجل النجم البرازيلي الراحل بيليه طيلة مسيرته الكروية 1282 هدفا، وفاز بكأس العالم ثلاث مرات، وهو ما يعني أنه من المفترض أن يكون ثريا جدا، لكن ذلك غير صحيح بالنظر إلى حجم الرواتب التي كان يتلقاها اللاعبون في ذلك الوقت.

الصورة
مشجعون أرجنتينيون بـ "البشت" القطري (العربي الجديد)

مجتمع

في التقاليد القطرية والعربية تتوّج عباءة "البشت" الشكل العام للرجل الذي يرتديها فوق ثيابه. وهي رمز ثقافي يرتبط بهوية الجزيرة العربية، والرغبة في رفع شأن صاحب إنجاز
الصورة

رياضة

حظي منتخب الأرجنتين بشعبية كبيرة من طرف المشجعين السعوديين في الدوحة، خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا 2022، خصوصا بعد الفوز بلقب المسابقة بالانتصار على فرنسا في الدور النهائي.

الصورة
الوحيشي اختار تشكيلة هجومية (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اختار المدرب منتصر الوحيشي، تشكيلة أفضل 11 لاعباً في نهائيات كأس العالم قطر 2022، وهي المجموعة التي اعتبرها الأفضل في هذه النسخة قياساً بالمستوى الذي قدمته إلى حدود الدور نصف النهائي.

المساهمون