بالفيديو..لاعب مكسيكي يسجل هدفاً على طريقة مارادونا

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
07 نوفمبر 2015
17C32BDE-99B3-4F8A-98D5-64342FB6AE6B
+ الخط -

خطف اللاعب المكسيكي دييغو كورتيس، الأضواء بشكل لافت للغاية، بعدما سجل هدفا رائعا لمنتخب بلاده المكسيك في شباك منتخب نيجيريا في المباراة التي جمعت الفريقين في الدور قبل النهائي لمسابقة كأس العالم للناشئين تحت 17 عاما لكرة القدم.

وتخطى اللاعب الشاب مدافعي المنتخب النيجيري بشكل بارع قبل أن يودع الكرة في شباك حارس مرمى نيجيريا، مسجلا هدف التعادل في الدقيقة 59 من زمن المباراة التي جرت على ملعب بلدية "دي كونسبسيون" في تشيلي التي تحتضن البطولة.

وأعاد دييغو كورتيس بهدفه المميز، إلى الأذهان الأهداف التي سجلها نجما الكرة الأرجنتينية أرماندو دييغو مارادونا، ومواطنه ليونيل ميسي، اللذان سجلا أهدافا مماثلة خلدت في تاريخ الكرة العالمية، لا سيما الهدف الذي سجله مارادونا في شباك المنتخب الإنجليزي في مونديال 1986 وكذلك الهدف الذي سجله ميسي في مرمى خيتافي بمسابقة كأس إسبانيا 2007.

وحظي الهدف الذي سجله اللاعب دييغو كورتيس بموجة إعجاب كبيرة واعتبره المتابعون واحدا من أجمل الأهداف التي سجلت في البطولة، بعد أن تلقى الكرة وركض بها لأكثر من 50 مترا وهو يراوغ ستة منافسين، قبل أن يدخل منطقة الجزاء ويسجل هدفا.

ولم يجدِ الهدف الذي سجله اللاعب المكسيكي نفعا، بعدما سجلت نيجيريا هدفين آخرين لتفوز في المباراة 4-2 وتتأهل للنهائي، إذ ستواجه مالي يوم الأحد، فيما تلعب بلجيكا مع المكسيك على المركز الثالث.

اقرأ أيضا..
مارسيليا الفرنسي يضطر لشراء أحذية لمنافسه البرتغالي!

ذات صلة

الصورة

منوعات

أعلنت أسماء بارزة في صناعة السينما النيجيرية (نوليوود) دعمها للإضراب الذي يخوضه كُتّاب السيناريو في هوليوود من أجل رفع قيمة تعويضاتهم وضمان أمانهم الوظيفي.
الصورة
مشجعون أرجنتينيون بـ "البشت" القطري (العربي الجديد)

مجتمع

في التقاليد القطرية والعربية تتوّج عباءة "البشت" الشكل العام للرجل الذي يرتديها فوق ثيابه. وهي رمز ثقافي يرتبط بهوية الجزيرة العربية، والرغبة في رفع شأن صاحب إنجاز
الصورة

رياضة

حظي منتخب الأرجنتين بشعبية كبيرة من طرف المشجعين السعوديين في الدوحة، خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا 2022، خصوصا بعد الفوز بلقب المسابقة بالانتصار على فرنسا في الدور النهائي.

الصورة
الوحيشي اختار تشكيلة هجومية (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اختار المدرب منتصر الوحيشي، تشكيلة أفضل 11 لاعباً في نهائيات كأس العالم قطر 2022، وهي المجموعة التي اعتبرها الأفضل في هذه النسخة قياساً بالمستوى الذي قدمته إلى حدود الدور نصف النهائي.

المساهمون