بالفيديو...تصدٍّ خرافي وخطأ قاتل لنوير في مباراة واحدة!

لندن

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
21 أكتوبر 2015
07AF3376-6D78-4CF7-94E3-998D1A1376A7
+ الخط -
شهدت المباراة، التي جمعت آرسنال الإنجليزي مع بايرن ميونيخ الألماني، في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، تصدّياً خارقاً وخرافيّاً من الحارس الألماني، مانويل نوير، لرأسية والكوت المباغتة والخطيرة، وخطأ مُميتاً كلف دخول هدف آرسنال شباكه.

وأظهر حارس النادي "البافاري" ردة فعل خرافية، وذلك إثر كرة عرضية حولها نجم آرسنال، ثيو والكوت، برأسه بطريقة خاطفة ومباغتة، ورغم صعوبة الكرة والمسافة القريبة بين والكوت والحارس نوير، إلا أن الأخير برهن عن قدراته في حراسة المرمى، إذ تصدى للكرة السريعة بطريقة رائعة، عبر مد يده بسرعة وإنقاذ مرمى بايرن ميونيخ من هدف مُحقق.

وكشفت الإعادة التلفزيونية قدرات الحارس الألماني، خصوصاً على صعيد عنصر ردة الفعل السريعة، لأن المسافة بين نوير ووالكوت لم تكن بعيدة بل قريبة جداً لم تتخطّ المترين، ورغم ذلك فإن نوير تصدى للكرة بطريقة أكثر من رائعة، أذهلت الجماهير الحاضرة في المدرجات، التي لم تتوقع عدم دخول كرة والكوت الشباك.

لكن على الجانب الآخر ارتكب نوير خطأً مُميتاً كلف بايرن ميونيخ هدفاً عن طريق المهاجم الفرنسي جيرو، الذي استغل خروج نوير الخاطئ من المرمى، ليتابع الكرة برأسه في الشباك، ليدفع نوير ثمن خروجه من مرماه وسوء تقديره للكرة العرضية، وليمحو الأداء المُذهل الذي قدمه في الشوط الأول، ويُساهم في خسارة النادي "البافاري" بهدفين نظيفين أمام آرسنال.

ذات صلة

الصورة
فييري واحد من المهاجمين الكبار في تاريخ منتخب إيطاليا (العربي الجددي/Getty)

رياضة

حلّ نجم منتخب إيطاليا السابق، كريستيان فييري، ضيفاً على صحيفة العربي الجديد، للحديث عن منتخب إيطاليا المشارك في بطولة يورو 2024.

الصورة
رحيمي سيكون خياراً مهماً للمدرب وليد الركراكي في منتخب المغرب (Getty)

رياضة

تحدّث النجم المغربي، لاعب نادي العين الإماراتي، سفيان رحيمي (27 عاماً)، خلال المؤتمر الصحافي الذي تلى التتويج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

الصورة
حسام غشة بقميص الترجي على ملعب حمادي العقربي يوم 18 من هذا الشهر (Getty)

رياضة

عبّر نجم نادي الترجي التونسي حسام غشة عن حلمه باللعب لمنتخب بلاده الجزائر، بالتزامن مع المستوى الجيد الذي يقدمه مع فريقه، ومساهمته في بلوغ المباراة النهائية

الصورة
ديدا حارس مرمى منتخب البرازيل وميلان سابقاً (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يثقُ نجم نادي ميلان السابق، حارس المرمى البرازيلي المعتزل، ديدا (50 عاماً)، بالمدرب الجديد لراقصي السامبا، دوريفال جونيور.

المساهمون