بالدي محط اهتمام نادٍ من البريمييرليغ.. هل بات على أعتاب الرحيل عن برشلونة؟

19 ديسمبر 2023
بالدي غاب عن العديد من لقاءات برشلونة هذا الموسم (بيدرو سولادو/Getty)
+ الخط -

يضع نادٍ من الدوري الإنكليزي الممتاز ظهير نادي برشلونة الإسباني أليخاندرو بالدي في دائرة اهتمامه، ويعتبر اللاعب أحد أكثر الواعدين من الجيل الأخير الذي خرج من أكاديمية "لا ماسيا"، وكان عنصراً أساسياً خلال حصد برشلونة لقب الدوري الإسباني لكرة القدم في الموسم الماضي.

البديل المثالي الذي خلف جوردي ألبا في "كامب نو" لديه عقد يمتد حتى عام 2028 وشرط إنهاء العقد بمليار يورو، وهو الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الطرفين في سبتمبر/ أيلول الماضي، عندما وقع اللاعب على تجديد عقده.

وبحسب تقرير لصحيفة "سبورت" الإسبانية، الاثنين، فإن نادي برشلونة الإسباني تلقى عرضاً مهماً للغاية من أحد أندية "البريمييرليغ" في الفترة الأخيرة، على الرغم من أن اللاعب يعتبر بالنسبة للنادي الكتالوني غير قابل للانتقال، على الأقل في الفترة الحالية.

بالدي ودقائق لعب أقل 

اللاعب، الذي بلغ 20 عاماً في 18 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لا يتمتع بدقائق اللعب نفسها هذا الموسم، إذ أدّى تألق النجم البرتغالي جواو كانسيلو، الذي يمكنه أيضاً اللعب على اليسار، إلى وضعه على مقاعد البدلاء في بعض المباريات الكبيرة التي اختار فيها تشافي ظهيراً أيمن دفاعياً (كالفرنسي كوندي أو الأوروغواياني أراوخو) مع كانسيلو في مركزه.

مع ذلك، واصل اللاعب العمل، وفي الجولة الماضية خلال مواجهة فالنسيا في ملعب "ميستايا"، حيث تعادل الفريقان بهدف لمثله، استعاد مركزه الأساسي على حساب أندرياس كريستنسين، الذي ترك مكانه في قلب الدفاع لكوندي وأروخو بينما عاد كانسيلو إلى اليمين.

مينديز يدخل على الخط

وبحسب المصدر نفسه، فإن خورخي مينديز، وكيل أعمال بالدي، كان سيحضر إلى برشلونة في نهاية هذا الأسبوع لأسباب شخصية، وهي المناسبة التي كان من الممكن أن يستغلها الممثل لعقد اجتماع مع المقربين من بالدي.

وبحسب "سبورت" أيضاً، فإن اللاعب الشاب سعيد للغاية في صفوف فريقه برشلونة، وبالتالي فإن قلة الدقائق في بعض المباريات الكبيرة هذا الموسم لن تكون ذريعة للبحث عن مخرج له، خصوصاً بعد تجديد العقد منذ بضعة أشهر فقط، مع شرط فسخ عقد وصل إلى مليار يورو.

المساهمون