بافوندي نجم إيطالي جديد نال ثقة مانشيني في سن الـ16 سنة

03 ابريل 2023
بافوندي سيكون من نجوم الكالتشيو في المستقبل (كلاوديو فيلا/Getty)
+ الخط -

ما زال النجم الإيطالي الشاب لفريق أودينيزي الإيطالي، سيموني بافوندي، ينتظر فرصة البروز مع فريقه في الدوري الإيطالي، إذ لم تسمح النتائج الإيجابية التي يحققها ناديه هذا الموسم وآخرها فوزه الأخير أمام فريق ميلان (3 - 1)، للمدرب، أندريا سوتيل، بالاعتماد عليه، إذ إنه لا يستطيع إجراء الكثير من التغييرات على فريق يؤدي بشكل رائع.

ورغم أن اللاعب بلغ منذ أيام سن السابعة عشرة من عمره، فإنه حظي ببعض الوقت للعب مع الفريق في سن صغيرة، كما أنه نال شرف تمثيل منتخب بلاده، بعد أول مباراة لعبها في الموسم أمام فريق ساليرنيتانا لينال أول دعوة من مدرب المنتخب روبيرتو مانشيني في المواجهة أمام ألبانيا التي فاز بها (3 - 1)، يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

وأشاد النجم الإيطالي السابق، أندريا كارنيفال، الذي كان من ضمن اللاعبين الذين فازوا باللقب التاريخي للدوري الإيطالي مع فريق نابولي بقيادة النجم الأرجنتيني الراحل، دييغو أرماندو مارادونا، بإمكانياته كثيراً، إذ قال عنه في حديث لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "إنه معنا في أودينيزي منذ خمس أو ست سنوات الآن، إنه النجم الجديد للفريق، وهو صبي يجعلنا نكبر لأنه يبلغ من العمر 17 سنة فقط وما يقدمه يفوق سنه".

وأضاف كارنيفال قائلاً: "ستتاح الفرصة لبافوندي للدخول إلى أرض الملعب في المباريات القليلة المقبلة، لأنه يحظى باهتمام المدرب سوتيل الذي يثق به كثيرًا ويقدره، وعندما يحدث ذلك سيصبح لاعبًا مهمًا في فريق أودينيزي الإيطالي لتحقيق جميع أهدافنا".

وختم لاعب روما الإيطالي السابق: "حين أشاهده يلعب يتبادر إلى ذهني ماركو أسينسيو، إنه يشبهه كثيراً، على الرغم من أن أسينسيو يفوقه من الناحية الجسدية، لكن ساقه اليسرى تحمل نفس صفات ساق لاعب فريق ريال مدريد، إنه سريع جداً، ويستطيع التحكم في الكرة بطريقة رائعة".

ولد سيموني يوم 14 مارس/آذار من العام 2006، في مدينة مونفالكوني الإيطالية، وبدأ ممارسة كرة القدم في سن 5 سنوات، مع فريق مدينته المحلي الذي لعب معه لثلاث سنوات بين 2011 و2014، قبل أن يخطف أنظار كشافي فريق أودينيزي الذي ضمه إلى فئاته السنية.

وفي موسم 2021-2022 تألق اللاعب مع الفريق الثاني لأودينيزي، حيث سجل في أول 16 مباراة 6 أهداف وقام بسبع تمريرات حاسمة، كما ساهم في فوز فريقه بلقب دوري الدرجة الثانية الإيطالية، ما جعل المدرب يقرر ضمه للفريق الأول ويمضي معه أول عقد احتراف يوم عيد ميلاده الـ16، ما جعل الكثيرين ينتظرون منه أن يكون نجم إيطاليا المقبل بالنظر لموهبته الكبيرة.

المساهمون