باريس سان جيرمان يخسر بليلة وداع أسطورته مبابي

13 مايو 2024
مبابي خلال وداع جماهير باريس سان جيرمان، 12 مايو 2024 (سيباستيان فري/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- كيليان مبابي يودع جماهير باريس سان جيرمان و"بارك دي برانس" بعد سبعة مواسم، مؤكداً رحيله هذا الصيف لخوض تحدٍ جديد.
- الجماهير تقدم تيفو مميز لمبابي في آخر مباراة له بالدوري الفرنسي، رغم استقباله بصافرات استهجان من بعض المشجعين.
- لويس إنريكي، مدرب الفريق، يصف مبابي بأسطورة النادي ويؤكد أن باريس سان جيرمان سيكون أقوى في الموسم المقبل رغم رحيله.

ودع المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي جماهير فريقه باريس سان جيرمان وملعب "بارك دي برانس" في لقاء تولوز مساء الأحد، ضمن المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، وذلك بعد يومين من إضفاء الطابع الرسمي على رحيله، بعد سبعة مواسم قضاها في صفوف فريق العاصمة.

وحرص مبابي، الذي سجل هدف فريقه في اللقاء الذي انتهى بخسارة النادي الباريسي 1-3، على تحية ألتراس النادي الباريسي قبل انطلاق المباراة، الذي بدوره قدّم "تيفو" مميزاً يحمل صورة كبيرة للاعب، فيما أطلق بعض المشجعين في حديقة الأمراء، صافرات الاستهجان عند ذكر اسم مبابي، خلال إعلان التشكيلة الأساسية للفريق، في الوقت الذي ذهب فيه مبابي لتحية زميله المغربي أشرف حكيمي على مقاعد البدلاء بعد التسجيل، والحارس الكوستاريكي كيلور نافاس الذي ودع الفريق أيضاً إثر انتهاء عقده.

وأكد أفضل هداف في تاريخ باريس سان جيرمان (256 هدفاً)، في مقطع فيديو مدته أربع دقائق تقريباً نشر الجمعة، أنه سيرحل عن صفوف النادي هذا الصيف. وأضاف: "سألعب مباراتي الأخيرة في بارك دي برانس الأحد. كنت بحاجة إلى تحد جديد بعد سبع سنوات"، فيما يستعد النادي حالياً لعصر ما بعد مبابي منذ أشهر عديدة، بما أنه أخطره بقراره في فبراير/ شباط، وبالنسبة لجماهيره الكبيرة، فإن الإعلان الذي تناقلته على نطاق واسع وسائل الإعلام، ليس جديداً أيضاً.

وفي المؤتمر الصحافي الذي سبق لقاء تولوز، قال مدرب الفريق، الإسباني لويس إنريكي عن لاعبه: "إنه أسطورة النادي، إنه لاعب قدَّم كل شيء لهذا النادي"، مؤكداً أن باريس سان جيرمان سيكون أقوى في الموسم المقبل، لأنه يعتقد أن رحيل مبابي الذي أُعلن عنه منذ فترة طويلة، "لا يغير شيئاً في المشهد العام".

وشهد اللقاء، إصابة اللاعب المغربي في صفوف فريق تولوز، زكريا أبو خلال على مستوى الكاحل، حيث خرج من المباراة في الدقيقة الـ65 بسبب عدم قدرته على إكمال المواجهة، في الوقت الذي كان فيه اللاعب قريباً من العودة إلى قائمة منتخب المغرب، الذي يستعد لخوض معسكر تدريبي مغلق في الثالث من شهر يونيو/ حزيران المقبل، وستتخلله مباراتان ضد منتخبي زامبيا وجمهورية الكونغو.

المساهمون