باراغواي تنتزع تعادلاً قاتلاً من الأرجنتين وتهدي الصدارة لأوروغواي

14 يونيو 2015
تعادل الأرجنتين منح الأوروغواي فرصة الانفراد بالصدارة (العربي الجديد)
+ الخط -

انتزع منتخب باراغواي تعادلا قاتلا من بين أنياب نظيره الأرجنتيني، في المباراة التي جمعتهما، فجر اليوم الأحد، على ملعب لا بورتادا، في ختام مباريات الجولة الأولى لحساب المجموعة الثانية من كأس "كوبا أميركا" المقامة حاليا في تشيلي حتى الرابع من الشهر المقبل.

وعلى الرغم من تقدم الأرجنتين بهدفين نظيفين في الشوط الأول، عبر أغويرو وميسي، تمكن منتخب باراغواي من إدراك التعادل بهدفين في الشوط الثاني، عبر فالديز وباريوس، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

ومنح هذا التعادل الأفضلية لمنتخب الأوروغواي لتصدر المجموعة الثانية، بعدما حقق الفوز، مساء أمس السبت، على جامايكا بهدف دون رد، في حين احتلت الأرجنتين وباراغواي المركزين الثاني والثالث على التوالي برصيد نقطة لكل منهما، وجاءت جامايكا أخيرة بلا نقاط.

بداية هجومية أرجنتينية
وبدأ المنتخب الأرجنتيني المدجج بالنجوم المباراة بضغط هجومي كبير، مستفيدا من تراجع دفاع الباراغواي الذي اعتمد لاعبوه على الهجمات المرتدة السريعة، في الوقت الذي اعتمد فيه منتخب الأرجنتين في بناء هجماته على الكرات العرضية مع بعض التسديدات التي كان أبطالها ميسي ودي ماريا وماسكيرانو.

وبعد مضي ربع ساعة كان التهديد الأرجنتيني الأول لمرمى باراغواي عبر ماسكيرانو الذي سدد كرة قوية على المرمى، لكن زميله أغويرو غير مسار الكرة لتمر بجوار القائم، قبل أن يعود أغويرو بالذات ليسدد كرة، لكنها تهادت بين أحضان حارس باراغواي.

جاء الهدف الأول للأرجنتين نتيجة خطأ دفاعي قاتل من لاعب باراغواي ساموديو الذي قام بتمرير الكرة على طبق من ذهب لأغويرو الذي اقتنصها وتقدم نحو المرمى، وراوغ الحارس مودعا الكرة في الشباك في الدقيقة 29.

وواصل المنتخب الأرجنتيني أفضليته وهجومه المكثف، وأسفر ذلك عن الهدف الثاني الذي جاء من ركلة جزاء احتسبها الحكم لمصلحة دي ماريا، انبرى لها بنجاح ميسي معلنا الهدف الثاني لبلاده في الدقيقة 36، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأرجنتين بهدفين نظيفين.

شوط ثان مثير
ودخل لاعبو الأرجنتين الشوط الثاني، وكأنهم ضمنوا نتيجة المباراة، الأمر الذي أتاح للاعبي باراغواي التقدم نحو المناطق الأرجنتينية، بحثا عن تقليص الفارق وإدراك التعادل، وهو ما تحقق لهم بالذات.

وفي خضم تقدم الباراغواي بحثا عن التعادل كانت الأرجنتين قد لجأت إلى الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة، خصوصا من جانب ميسي وأغويرو ودي ماريا.

وفي الدقيقة 60 فاجأ لاعب باراغواي نيلسون فالديز لاعبي الأرجنتين وحارسهم روميرو بإحرازه هدف التعادل الذي جاء من كرة صاروخية لا تصد ولا ترد، اكتفى الجميع بمشاهدة إعادتها.

وعقب هدف الباراغواي ظهر ميسي في لقطة رائعة كاد أن يسجل منها هدف منتخب بلاده الثالث، عندما راوغ ثلاثة مدافعين من باراغواي، ثم حارس المرمى، لكنه صوب الكرة إلى خارج الملعب، لتضل طريق الشباك.

وبينما ظن الجميع أن المباراة تسير نحو الفوز الأرجنتيني بهذه النتيجة، فاجأ البديل لوكاس باريوس لاعب باراغواي الجميع عندما سجل هدف التعادل من تسديدة قوية سكنت شباك الأرجنتين، وذلك قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة التي آلت نتيجتها إلى التعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

فوز صعب لأوروغواي
وكان منتخب أوروغواي حامل اللقب قد استهل مشواره في كوبا أميركا بتحقيق فوز صعب على نظيره منتخب جامايكا، في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس السبت، في افتتاح مباريات الجولة الأولى لحساب المجموعة الثانية من كأس كوبا أميركا.

ولم يقدم منتخب أوروغواي المستوى المأمول منه طوال المباراة، باستثناء هدف المباراة الوحيد، في حين كان منتخب جامايكا ندا قويا طوال المباراة، بل كاد أن يحرز أهدافا في خضم الفرص المؤكدة التي أهدرها لاعبوه.

ويدين منتخب الأوروغواي بالفضل لفوزه أمام جامايكا إلى لاعبه كريستيان رودريجيز الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 52.

وتمكن الأوروغواي من تحقيق أول ثلاث نقاط له في المجموعة، التي تصدرها مستفيدا من تعادل الأرجنتين والباراغوي.

اقرأ أيضا..

بالفيديو.. نرويجية تسجل هدفاً رائعاً.. وتهديه لأمها المصابة بالسرطان

المساهمون