بأعين الجماهير الجزائرية: من كان المنتصر بين بلماضي وديلور؟

15 سبتمبر 2022
ديلور عاد للجزائر من جديد (Getty)
+ الخط -

تفاعلت الجماهير الجزائرية بقوة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع تصريحات نجم نادي نيس الفرنسي، أندي ديلور، التي قدم فيها اعتذاراته وأعلن فيها عودته بشكل رسمي إلى الخضر بداية من معسكر شهر سبتمبر/أيلول الحالي.

وانقسمت الآراء بين موافق ومعارض على عودة أندي ديلور، حيث ترى فئة أن الأخير نجح في مسعاه عندما طلب في وقت سابق راحة دولية لعام كامل من أجل التركيز على ناديه، وهو ما تحقق نظرياً كونه غائب عن المنتخب الجزائري منذ سبتمبر 2021، مشيرة أن اللاعب ما كان ليترك تشكيلة بلماضي في تلك الفترة الحساسة والمباريات الهامة.

ولم تتردد فئة أخرى في انتقاد المدرب جمال بلماضي وتصريحاته السابقة في مؤتمر صحافي ثم إذاعة "آر. آم. سي" الفرنسية، عندما وجه كلاماً جارحاً ضد ديلور ووصفه "بالعروس الصغيرة"، وعندما قال أنه ينتظر أن يُقاتل زملاؤه في أفريقيا على أن يأتي هو للعب في الوقت الذي يريده، مؤكداً في ذلك الوقت أن هذا اللاعب لن يرتدي قميص الخضر ما دام هو على رأس الجهاز الفني للمنتخب.

أما فئة من المتابعين فقد باركت هذه الخطوة عطفاً على المستويات المميزة التي يُقدمها اللاعب،  حيث ترى أن المنتخب الجزائري بحاجة إلى أندي ديلور في هذه الفترة، وأن الوقت حان لوضع الخلافات جانباً وتغليب المصلحة العليا للمنتخب الجزائري، خاصة مع رغبة بلماضي في فتح صفحة جديدة مع الجميع منذ الإخفاق في الوصول لنهائيات كأس العالم 2022.

وكان أندي ديلور قد أكد عبر تصريحات لموقع الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الخميس، أن هناك سببا عائليا دفعه لرفض دعوة جمال بلماضي في وقت سابق، موجهاً اعتذاراته للجماهير الجزائرية، واستعداده العودة للخضر بداية من معسكر الشهر الجاري، والذي ستتخلله مباراتان وديتان ضد غينيا ونيجيريا.

المساهمون