انسحاب نيوزيلندا أمام منتخب قطر في مباراة ودية

19 يونيو 2023
المباراة توقفت بعد شوطها الأول (الاتحاد القطري لكرة القدم/ تويتر)
+ الخط -

توقفت المباراة الودية التي كانت تجمع منتخب قطر بنيوزيلندا، اليوم الاثنين، قبل انطلاق الشوط الثاني، على ملعب جنرالي أرينا في النمسا، بسبب انسحاب منتخب نيوزيلندا من اللقاء.

وبعد انتهاء الشوط الأول بتقدم نيوزيلندا بهدف من دون مقابل سجله اللاعب ماركو ستامينيتش، قرر منتخب نيوزيلندا الانسحاب من اللقاء.

وجاء في بيان الاتحاد القطري لكرة القدم على تويتر: "انسحاب منتخب نيوزيلندا أمام منتخبنا الوطني في المباراة الودية المقامة اليوم 19 يونيو 2023 في النمسا ضمن استعدادات العنابي لبطولة الكأس الذهبية".

بدوره، قال البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب قطر، عن انحساب الخصم من اللقاء في تصريح لقنوات "الكأس" القطرية: "مع نهاية الشوط الأول، فوجئنا بقائد منتخب نيوزيلندا جاء إلينا ليخبرنا أن لاعبي منتخب نيوزيلندا قرروا عدم العودة لمتابعة الشوط الثاني، وقال إنّ ذلك بسبب أن لاعبيّن اثنين تبادلا الكلمات فيما بينهما، لا نعرف من كان البادئ في الأمر، كان ذلك بينهما".

وأضاف: "قرر بعدها لاعبو نيوزيلندا مساندة لاعبهم، وبالتالي نحن كذلك فعلنا بمساندة لاعبنا، بعدها قرار الجهاز الفني والإداري لمنتخب نيوزيلندا مؤازرة لاعبهم بعدم استكمال المباراة من دون أن تتضح صورة ما حدث، لأن حكم المباراة لم يسمع، ولا حتى المدربين، كلّ ما حصل تبادل عبارات بين لاعبين اثنين، أعتقد أن هذه قصة جديدة في عالم كرة القدم، لا يمكن لأحد أن يفهم ما حصل، ونترك القرار الأخير للفيفا لتوضيح ما حصل في هذه المباراة الودية".

وكان المنتخب القطري، من خلال معسكره في النسما، يتحضر لخوض غمار الكأس الذهبية التي ستقام في الولايات المتحدة الأميركية وكندا من يوم 24 يونيو/ حزيران حتى 16 يوليو/ تموز المقبل، ويلعب فيها بالمجموعة الثانية إلى جانب المكسيك وهايتي وهندوراس.

المساهمون