انتقادات وسخرية تطارد "يويفا" لغياب التكنولوجيا عن مباراة اليونان وفرنسا

22 نوفمبر 2023
احتج منتخب فرنسا على هدف لم يحتسب لصالحه (ستيفانوس كيريازيس/Getty)
+ الخط -

تلقى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم انتقادات لاذعة بعد المباراة التي جمعت المنتخب الفرنسي ونظيره اليوناني في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2024، بملعب "أوباب أرينا"، في العاصمة أثينا، حيث وجه مدرب منتخب "الديوك" والنجم أنطوان غريزمان اللوم للهيئة الكروية الأوروبية بعد انتهاء اللقاء بالتعادل بين الفريقين 2-2.

وتعرض المنتخب الفرنسي لظلم واضح خلال المباراة، حيث وجه مدافع المنتخب اليوناني الكرة صوب مرماه من دون قصد، فيما أظهرت صور القنوات الناقلة ومن بينها "تي إف 1" الفرنسية تجاوز الكرة لخط المرمى.

وتساءل المتابعون عن الفشل التنظيمي للمباراة ووجهوا أصابع الاتهام صوب "يويفا"، إذ تمتلك الهيئة الكروية ميزانية ضخمة لكنها لم تفرض استخدام تقنية "عين الصقر" التي تراقب تجاوز الكرة أو عدمه لخط المرمى، قبل أن تشير للحكم عبر ساعة يد تصدر صوتا أو تهتز لتمنحه المعلومة الصحيحة لاحتساب الهدف.

ونقل موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، تصريحات المدير الفني، ديدييه ديشامب، حيث انتقد غياب التكنولوجيا وحرمانه من الهدف، فصرّح: "اعتماد ميدان لا توجد فيه تكنولوجيا عين الصقر لا يساير متطلبات المستوى العالي، أنا أشفق على الحكام، بالنسبة لي فزنا بالمباراة وحققنا النقاط الكاملة، في وقت كنا متأكدين أن الفوز يضعنا في المركز الأول عالميا".

وسخر نجم المنتخب، أنطوان غريزمان من المسؤولين عن التنظيم وكرة القدم الأوروبية، حين قال: "كل شيء كان حاضرا سوى تقنية خط المرمى، يجب أن يقوم يويفا بمجهود أكبر"، فيما أرفق كلامه بضحكة سخرية.

المساهمون