انتصار صعب للوداد على صن داونز في ذهاب نهائي "أفريكان ليغ"

05 نوفمبر 2023
الفريقان سيلتقيان إيابا الأحد المقبل (فاضل سينا/فرانس برس)
+ الخط -

خرج الوداد الرياضي المغربي بانتصار مهم على ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بهدفين لواحد، الأحد، في ذهاب الدور النهائي من النسخة الأولى من مسابقة "أفريكان ليغ" لكرة القدم.

وسيطر الوداد على أغلب مجريات الشوط الأول، في الوقت الذي لجأ فيه الفريق الضيف إلى تكتيكه الدفاعي المعتاد مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، بيد أن ضغط المحليين أسفر عن هدف عكسي في الدقيقة الـ41 من عمر اللقاء عن طريق المدافع ريفالدو كوتزي، ليصبح أول هدف يدخل مرمى الفريق الجنوب أفريقي في البطولة.

في الشوط الثاني، ضغط الفريق الزائر، لينجح في الحصول على ركلة جزاء، ترجمها لاعبه المغربي عبد المنعم بوطويل لهدف في الدقيقة الـ74، لكن البديل أنس سرغات لم يمهل صن داونز الكثير من الوقت ليهز شباكه بكرة صاروخية، من خارج منطقة الجزاء، مهديا الانتصار لفريق الوداد.

وستستضيف بريتوريا في جنوب أفريقيا، مباراة الإياب على ملعب "لوفتوس فيرسفيلد" الأحد المقبل 12 نوفمبر/تشرين الثاني (عند الساعة 15:00 بتوقيت القدس المحتلة).

وسيسعى الفريقان إلى تحقيق أول ألقاب هذه المسابقة التي تبلغ جائزتها الأولى 4 ملايين دولار أميركي، فيما يتحصّل الوصيف على 3 ملايين دولار، مع 1.7 مليون دولار للأندية التي بلغت نصف النهائي ومليون دولار لمن بلغ الدور ربع النهائي.

وكان الوداد قد انتزع التأهل إلى الدور النهائي بعدما حسم "الديربي المغاربي" على حساب مضيفه الترجي التونسي بركلات الترجيح 5-4 في إياب نصف النهائي على ملعب "حمادي العقربي" في رادس بعد تقدم الترجي 1-0، علماً أن الوداد كان فاز ذهاباً بهدف نظيف على ارضه.

أما ماميلودي، فقد بلغ هذا الدور بإقصائه بطل أفريقيا الأهلي المصري بعد تعادله معه سلباً في مباراة الإياب في القاهرة، ذلك أن الفريق الجنوب الأفريقي حسم لقاء الذهاب لصالحه بهدف نظيف.

المساهمون