انتصار صعب لبوركينا فاسو على موريتانيا: الفوز العربي الأول يتأجل

16 يناير 2024
عانى منتخب موريتانيا في الشوط الثاني (كينزو تروبيلارد/فرانس برس)
+ الخط -

حقق منتخب بوركينا فاسو انتصاراً صعباً على منتخب موريتانيا بهدف مقابل لا شيء، في المواجهة التي جمعت بينهما، الثلاثاء، في ملعب السلام في مدينة بواكي العاجية، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.

وظهر اعتماد المدرب أمير عبدو، المدير الفني لمنتخب موريتانيا، على خطة دفاع المنطقة، مع اللجوء إلى الهجمات المرتدة السريعة، التي عانى منها مدافعو منتخب بوركينا فاسو، نتيجة سرعة الأجنحة لدى "المرابطين".

لكن منتخب موريتانيا تلقى ضربة موجعة في الدقيقة الـ26 من عمر الشوط الأول، بعدما طلب المهاجم أبو بكر كامارا الخروج من المباراة، بسبب عدم قدرته على الاستمرار، الأمر الذي دفع المدرب أمير عبدو إلى إشراك سليمان آن، المحترف في نادي دينيز البلجيكي.

واستطاع نجوم منتخب موريتانيا تهديد مرمى حارس منتخب بوركينا فاسو في 7 مرات، بينها 3 محاولات بين العارضة والقائم، رغم أن "المرابطين" لم يستحوذوا على اللعب، بعدما وصلت نسبة امتلاك الكرة 42 بالمئة، بسبب اعتمادهم على الهجمات المرتدة.

وفي الشوط الثاني، كشّر منتخب بوركينا فاسو عن أنيابه الهجومية، لكن حارس مرمى منتخب موريتانيا بابكر نياسي، استطاع إزالة هدف محقق، بعدما تصدى ببراعة لكرة سددها نجم الفريق المنافس في الدقيقة الـ52.

وكاد النجم أبو بكاري كويتا، مهاجم منتخب موريتانيا، يتمكن من تسجيل الهدف الأول لـ"المرابطين"، بعدما أطلق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الـ76، لكن حارس بوركينا فاسو تصدى لها بصعوبة وحولها إلى ركنية.

ولم يستطع منتخب موريتانيا الحفاظ على نتيجة التعادل السلبي، بعدما حصل منتخب بوركينا فاسو على ركلة جزاء في الوقت البدل الضائع، ليضعها بيرتراند تراوري في الشباك ويهدي بلاده انتصاراً صعباً بهدف مقابل لا شيء.

وتأجل تحقيق أول انتصار عربي في منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا الحالية في ساحل العاج، بعدما تعادل منتخب مصر مع منتخب موزامبيق (2-2)، ومنتخب الجزائر مع منتخب أنغولا (1-1)، في حين خسر منتخب موريتانيا بصعوبة على يد بوركينا فاسو (1-0).

المساهمون