انتصاران وهزيمتان للأندية العربية في "سوبر غلوب" لكرة اليد

19 أكتوبر 2022
الفرق العربية واجهت منافسة قوية (فيسبوك/الاتحاد الأفريقي)
+ الخط -

نجح ناديا الترجي التونسي والخليج السعودي في إسعاد الجماهير العربية في تحقيق انتصارين غاليين في ثاني أيام الدور الأول من عمر بطولة العالم للأندية لكرة اليد "سوبر غلوب" المقامة حالياً في المملكة العربية السعودية.

وبدأ الترجي (بطل العرب وأفريقيا) مشواره، الأربعاء، بالفوز على مينيستروس المكسيكي (46-21) في مباراة من طرف واحد ضمن منافسات المجموعة الرابعة، وحصد الترجي أول نقطتين له.

وظهر نجاح المدير الفني باسم السبكي في الترجي في قراءة منافسه المكسيكي بشكل جيد، وكان الطرف الأفضل طيلة الشوطين، ولعبت التصويبات من خارج الدائرة مع الدفاع القوي الدور الأكبر في منح الترجي الفوز المستحق له وحصد أول انتصاراته في البطولة.

وفي المجموعة الأولى، نجح نادي الخليج السعودي في الفوز بالمباراة الأولى له على حساب جامعة سيدني الأسترالي (35-21)، ودشن ضربة بداية قوية.

وشهد الشوط الأول تفوقاً للخليج بفارق 4 أهداف، وأنهاه متقدماً (14-10)، وحسم التفوق في النصف الثاني بنجاح بفضل خبرات لاعبيه، وعلى رأسهم أحمد الأحمر، النجم المصري المخضرم.

وفي المجموعة الثانية، خسر فريق مضر السعودي أمام بنفيكا البرتغالي بنتيجة (39-27)، وتلقى الهزيمة الثانية له على التوالي.. وشهد الشوط الأول تقدم بنفيكا على منافسه بنتيجة (14-10).

وخسر نادي الكويت الكويتي أمام كيلسي البولندي بنتيجة (47-26) في مباراة كان بطل بولندا الطرف الأفضل فيها، وحسم شوطها الأول بفارق 9 أهداف كاملة (23-14)، وهي ثاني خسارة للكويت في البطولة.

3 اختبارات صعبة

وتتواصل الإثارة في البطولة عبر سلسلة أخرى من المباريات لا بديل فيها عن الفوز، حيث يلتقي في المجموعة الأولى الخليج السعودي مع ماغديبورغ الألماني في مباراة لن تكون سهلة للخليج.

ويخوض الأهلي المصري مواجهة أخرى شرسة في المجموعة الثانية، تجمعه مع بنفيكا البرتغالي، ويملك الأهلي في جعبته فوزاً في الجولة الأولى.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وفي المجموعة الرابعة، يلتقي الترجي التونسي في أصعب الاختبارات فريق برشلونة الإسباني صاحب الشعبية الكبيرة، وهي مباراة شاقة لبطل أفريقيا والعرب.

المساهمون