انتخاب وليد صادي رئيساً جديداً لاتحاد الكرة الجزائري

21 سبتمبر 2023
أصبح وليد صادي رئيساً للاتحاد الجزائري لكرة القدم (تويتر)
+ الخط -

حصل المرشح وليد صادي على ثقة الجمعية العمومية للاتحاد الجزائري لكرة القدم خلال انتخابات رئاسة الهيئة التي جرت، الخميس، بمركز التقني للمنتخبات الوطنية سيدي موسى، ليصبح بذلك رئيساً للهيئة خلفاً للرئيس جهيد زفيزف، الذي استقال من منصبه شهر يوليو/ تموز الماضي.

وفاز وليد صادي (46 عاماً) بهذه الانتخابات بنسبة ساحقة من عدد أصوات أعضاء الجمعية العمومية الذي حضر منهم 82 عضواً من أصل 97 عضواً خلال هذه الجمعية الانتخابية، حيث صوت 76 عضواً بـ"نعم" و5 أعضاء صوتوا بـ"لا"، مع صوت واحد ملغى.

وسيكون وليد صادي مطالباً بإكمال العهدة الأولمبية التي تمتد من عام 2021 إلى 2025، والتي شهدت رئيسين قدّما استقالتهما في الفترة الماضية، وهما شرف الدين عمارة وكذلك جهيد زفيزف، وذلك بسبب فشلهما في تحقيق بعض الأهداف المسطرة.

ودخل وليد صادي الانتخابات بمثابة المترشح الوحيد لهذه الهيئة بعدما تعذر دخول هذا السباق على العديد من الأسماء بسبب الشروط التي فرضتها لجنة الترشيحات، على غرار الثنائي عبد الكريم مدوار ومزيان إيغيل، بسبب عدم امتلاك الأول لشهادة جامعية، في حين أن الثاني لم يحصل على التفويض القانوني الذي يسمح له بالترشح لهذه الانتخابات.

المساهمون