خسارة مفاجئة للأهلي والوداد يحسم "الديربي" العربي أمام الزمالك في أبطال أفريقيا

26 فبراير 2022
خسر الأهلي أمام صن داونز في المباراة (فيل ماغوكي/فرانس برس)
+ الخط -

سقط نادي الأهلي المصري "حامل اللقب" في فخ الخسارة أمام ماميلودي صن داونز بهدف مقابل لا شيء في اللقاء الذي جمع بينهما، مساء اليوم السبت، في العاصمة القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا.

وبهذه النتيجة تجمد رصيد الأهلي عند نقطة واحدة من مباراتين، وتعقد موقفه حيث بات في حاجة للفوز على صن داونز في عقر دار الأخير، لإنعاش آماله في المنافسة على قمة أو وصافة المجموعة، فيما الفريق الجنوب أفريقي رصيده إلى 7 نقاط ليتصدر المجموعة، بفارق 3 نقاط عن المريخ السوداني، الذي يملك مباراة مؤجلة مع الأهلي من الجولة الأولى.

وشهد الشوط الأول إهدار الأهلي العديد من الفرص السهلة، أخطرها من جانب حمدي فتحي في الدقيقة الـ(19)، من رأسية قوية شتتها الدفاع إلى ركنية، وكذلك تسديدة لأحمد عبد القادر في الدقيقة الـ(41)، وأخرى لعلي معلول الظهير الأيسر، وسط تألق دفاع صن داونز وحارس مرماه مويني لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني، واصل الأهلي مسلسل إهدار الفرص السهلة، وسط تألق لافت للحارس مويني في صن داونز، وألغى الحكم هدفاً لبيرسي تاو مهاجم الأهلي، كما كان للفريق الجنوب أفريقي فرص للتسجيل عبر لاكاي الظهير الأيسر الخطير، الأولى تصدى لها القائم الأيمن الأهلاوي والثانية ارتدت من محمد الشناوي.

ونجح صن داونز عبر البديل مورينا في تسجيل هدف مباغت من خطأ دفاعي قاتل في الدقيقة الـ(86)، في شباك محمد الشناوي، ليهاجم الأهلي بكل خطوطه بحثاً عن التعادل دون جدوى، ويخسر معها الأهلي مباراته على ملعبه ووسط جماهيره.

أما في المجموعة الرابعة، فحسم نادي الوداد المغربي "الديربي" العربي الكبير بالفوز على الزمالك المصري بثلاثة أهداف مقابل هدف في ملعب محمد الخامس الرياضي، ليحصد 3 نقاط غالية، رفع بها رصيده إلى 6 نقاط، وتجمد رصيد الزمالك عند نقطتين فقط.

وجاء الشوط الأول مثيراً بين الفريقين، بدأه الزمالك بشكل قوي بعد مفاجأة اللعب بـ4 لاعبين وسط هجومي من جانب باتريس كارتيرون، هم أشرف بن شرقي ومحمود شيكابالا ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو.

ونجح الزمالك في التقدم بهدف لأحمد سيد زيزو في الدقيقة الثالثة، من تسديدة قوية هز بها شباك الوداد، لكن سرعان ما تسيد الوداد منطقة الوسط، ونجح في تهديد مرمى الزمالك بأكثر من فرصة عبر لاعبه مبينزا قبل أن ينجح زهير المترجي في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الـ(26)، ثم كتبت الدقيقة الـ(36) خطأ فادحاً لحارس الزمالك محمد أبو جبل في ركلة ركنية استغله أمين فرحان، وسجل الهدف الثاني.

وفي الشوط الثاني، حاول الزمالك تنشيط الوسط والهجوم عبر الدفع بالثنائي محمد أوناجم وعمر السعيد، لكن الوداد نجح في إضافة الهدف الثالث عبر يحيى جبران في الدقيقة الـ(88)، ويطلق الحكم صافرة النهاية، معلناً فوز الوداد على الزمالك، وأصبح معه الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك مهدداً بالإقالة من منصبه.