الوداد والموسم الكارثي.. 8 ألقاب ضائعة في سنة واحدة

12 نوفمبر 2023
الوداد انتصر ذهابا على صن داونز لكنه خسر إياباً (فيل ماجاكو/Getty)
+ الخط -

انهزم الوداد الرياضي البيضاوي المغربي أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي 2-0، في إياب نهائي بطولة "أفريكان ليغ" لكرة القدم، الأحد، ليفقد لقب النسخة الأولى من هذه المنافسة، رغم فوزه ذهابا 2-1.

وفقد عملاق الكرة المغربية لقباً آخر، بعد سلسلة من النتائج غير المرضية، أبعدته عن منصات التتويج في الفترة السابقة، في مختلف المسابقات المحلية والخارجية، حيث أخفق الوداد الرياضي بالتتويج في 8 مسابقات مختلفة، في سنة تقريبا، فقبل نهائي "أفريكان ليغ" ودع بطولة الأندية العربية الأبطال لكرة القدم من الدور الأول.

ومن قبلها، خسر الوداد نسختين لكأس العرش وكأس السوبر الأفريقي، إضافة إلى الخروج المبكر من كأس العالم للأندية على يد الهلال السعودي، وخسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا ضد الأهلي المصري، وفقدان لقب بطولة الدوري المغربي لمصلحة فريق الجيش الملكي.

وأخفق الوداد في الفوز بمباراتين متتاليتين أمام ماميلودي صن داونز لأول مرة، منذ إبريل/ نيسان 2019، بعد فوزه في مباراة الذهاب (2-1)، فيما واصل النادي الجنوب أفريقي سلسلة عدم الخسارة على أرضه أمام الوداد البيضاوي، حيث فاز 4 مرات وتعادل أيضا في 3 مرات في مبارياته السبع أمم الفريق المغربي.

المساهمون